الشعير لتخسيس الوزن في أيام...

إذا كنت تريدين أن تخسري وزنك الزائد بسهولة وخلال وقت قصير، ليس عليك سوى أن تحضّري وصفة ماء الشعير. فهذه البذور غنية بالألياف وتُستخدم أحياناً كبديل للقمح والأرز لصنع الخبز وغير ذلك من المأكولات. إذاً جرّبي هذه الوصفة ولا شكّ في أنّك ستحصلين على نتيجة لا تتوقعينها.

 

تحضير ماء الشعير

الوصفة الأولى

من الأفضل أن تحضّري ماء الشعير في منزلك لأنّ تلك التي تشترينها من المتاجر قد تحتوي على الكثير من السكّر. ولتتمكني من ذلك، احرصي على توفير هذه المكونات: 1 كيلوغرام من بذور الشعير، عصير حبة من الليمون وملعقتين وسط من السكّر الأسمر.

وبعد ذلك، إبدئي بإعداد خلطتك كمن خلال قيامك بهذه الخطوات:

-ضعي بذور الشعير في كمية مناسبة من الماء على النار إلى أن تصبح طرية.

-قومي بتصفية الماء وأضيفي إليها عصير الليمون والسكّر البني.

-إحفظي الخلاصة في الثلاجة.

 

الوصفة الثانية

يمكنك أن تحضري وصفة ماء الشعير بطريقة أخرى مختلفة. ولهذه الغاية، تحتاجين إلى: كوب من بذور الشعير، عصير نصف حبة من الليمون، بضعة أعواد من القرفة وجذر زنجبيل.

 

-ضعي بذور الشعير في ليتر ونصف من الماء على النار إلى أن يبلغ الخليط درجة الغليان.

-أضيفي جذر الزنجبيل وأعواد القرفة واتركي الخليط على نار هادئة لمدة 30 دقيقة.

-صفّي الخلاصة ودعيها تبرد قبل أن تحفظيها في الثلاجة.

 

إنتبهي!

لا تضيفي الليمون أو السكّر إلى الوصفة أثناء الغليان لأن هذا قد يجعل طعمها مراً. ولطعم مميز أضيفي إليها بضع أوراق من النعناع. ولا تنسي أن تجعلي هذا الماء جزءًا من أنواع الحساء والسطات والمخفوقات التي تحضرينها في منزلك.  

 

 

 

 

 

 

لخسارة الوزن

 

 يمكنك أن تشربي ماء الشعير كلما أردت ذلك. وتذكّري أنّ لا تقلّ الكمية عن 3 أكواب يومياً. فهذا يساعدك على خسارة وزنك الزائد ويمنح جسمك البرودة والانتعاش. كما أن هذا الماء يعمل على تنظيف كليتيك وتعزيز عملهما. ولأنه يحتوي على  ألياف البيتا غلوكان القابلة للذوبان وعلى البكتين، فهو يمنع تكوّن الكوليسترول الضار لديك. 

 

 

فوائد غذائية

يحتوي ماء الشعير على الكثير من الفوائد الغذائية. فكل كوب منه يزودك بـ: غرام من الكوليسترول الجيد، 22غ من البروتين، غرامين من الألياف، 3غ من الصوديوم، غرامين من المنغنيز. وهو لا يحتوي سوى على غرام واحد من الدهون المشبعة.

اقرئي أيضاً

 
نصائح لتسريع عمليّة الأيض لحرق الدهون في الجسم
 
حرق الدهون بالجسم بصابونة قهوة من صنع يديك
 
ملعقتان كبيرتان من شراب الفجل ستذيب الدهون خلال 15 يوماً!

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة