نصائح لتسريع عمليّة الأيض لحرق الدهون في الجسم

قبل الشروع في الحفاظ على الوزن أو إنقاصه يجب معرفة كيف تتمّ عمليّات الأيض وحرق الدهون في الجسم وكيفيّة تسريعها للتخلّص من الدهون في أقلّ وقت ممكن. في البداية:
1- الحرص على ممارسة التمارين الرياضيّة "الهوائيّة": مثل المشي، ركوب الدرّاجات والسباحة، فهي كفيلة بحرق السعرات الحراريّة في الجسم. قومي بممارسة هذه التمارين لمدّة نصف ساعة يوميّاً و5 أيّام في الأسبوع.
2- شرب الكافيين: احتساء القهوة ينبّه الجهاز العصبيّ ويزيد من دقّات القلب والتنفّس، وبالتالي تسريع حرق الدهون في الجسم.
3- الحفاظ على النشاط الدائم: عليكِ الابتعاد عن الجلوس بكثرة، المواظبة على الحركة المستمرّة والنوم الكافي، فجميع ما تقدّم نقاط أساسيّة في تسريع عمليّة حرق الدهون.
4- شرب الماء بكميّات كبيرة: لحرق السعرات الحراريّة في الجسم عليكِ شرب كميّات كبيرة من الماء، لأنّه عنصر مهمّ جدّاً في عمليّة الأيض وحرق السعرات الحراريّة. فإذا كان جسمكِ يعاني من انخفاض نسبة الماء حتى لو بشكل بسيط، سيؤثّر ذلك على معدّل الحرق، فمن يتناول 8 أكواب من الماء يوميّاً يحرق سعرات أكثر ممّن يشرب 4 فقط.
5- الإكثار من شرب الشاي الأخضر: للشاي الأخضر فوائد عدّة، من أهمّها أنّه يساعد في تسريع عمليّة الأيض، لذا احرصي على شرب من 3 إلى 4 أكواب يوميّاً منه.
6- إضافة مكعّبات الثلج إلى الماء: يساعد الثلج على حرق السعرات الحراريّة، فشرب 6 أكواب من الماء مع الثلج يعني حرق 10 سعرات حراريّة في اليوم الواحد.

 

شاهدي أيضًا :

 

 

اقرئي أيضًا :

50 تسريحة شعر لعروس 2017  

خطوات تعيد للبشرة حيويّتها  

فنون كوريّة لطلاء الأظافر 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية