أمور يجب التنبّه لها في مكياج العروس

هناك ما يكفي من الأمور التي تقلق عند التخطيط لحفل الزفاف، خاصّة تلك التفاصيل الصغيرة التي يجب إعطاؤها أهميّة قصوى، من فستان الزفاف إلى تسريحة الشعر فالماكياج.
ذوو الاختصاص يضعون خبراتهم في عالم التجميل في متناولكِ من خلال هذه النصائح لتسهّل إحدى المهمّات الصعبة على عاتقكِ: ماكياجكِ لهذا اليوم الكبير.
تنصح Rebecca Butterworth من كبار اخصائيّي التجميل في MAC بتجربة الماكياج الذي ترغبين به قبل ثلاثة أسابيع على الأقلّ وليس قبل 5 أسابيع من حفل الزفاف. وفي حال رغبتِ بتسمير بشرتكِ فليكن قبل تجربة الماكياج ليتمكّن الخبير من رؤية لون بشرتكِ السمراء.
من جهتها أخصائيّة ماكياج المشاهير Caroline Barnesترى بضرورة ارتداء قميص أبيض خلال جلسة التجربة لتتمكّني من رؤية الماكياج مع اللّون الفاتح والتقاط صورة لكِ في ضوء النهار ( مع عدم وجود Flash) واحكمي على إطلالتكِ.
Bobbi Brown الخبيرة الشهيرة تشدّد على ضرورة إخفاء الهالات بالكونسيلر، حرصاً على إشراقة العينين. كما لا بدّ من إحضار عدد من الصور لما ترغبين به لجلسة التجربة وتحديد ما يعجبكِ في الماكياج، آخذة في الاعتبار أنّ هناك بعض المعوّقات التي لا تسمح بتطبيق ما تودّينه كلون البشرة على سبيل المثال.
تشير Bobbi Brownإلى ضرورة أن يكون الماكياج الخاصّ بالعروس مختلفاً، فهناك فرق شاسع بين الملابس اليوميّة وفستان الزفاف الذي يحتاج إلى ما يكفي من اللّون للتعويض عن بياضه.
الخطوة الأولى نحو ماكياج متألّق، بشرة موحّدة اللّون، ناعمة الملمس، وخدود وشفاه متورّدة.
تنصح بتطبيق الرموش الاصطناعيّة الفرادى، فهي وسيلة تبرز جمال العينين وتبدو طبيعيّة خلافاً لتلك التي تأتي كشريط كامل، مع الحرص على أن تكون متفاوتة الطول، يتمّ توزيعها بين الرموش الطبيعيّة.
هناك بعض التفاصيل التي تضيف إلى الماكياج أناقة لافتة، فإلى الرموش الاصطناعيّة، يجب أن تكون البشرة طبيعيّة، موحّدة اللّون وناعمة، خالية من أيّ شوائب قد تشوّه الماكياج، هذا بالإضافة إلى الحواجب المشذّبة والملائمة لشكل وملامح الوجه. فإذا توافرت هذه العوامل الأساسيّة بشكل سليم، فالماكياج سيكون كما ترغبين.
لا بدّ من معرفة بعض التقنيّات البسيطة الخاصّة بماكياج الزفاف الذي يختلف بالطبع عن اليوميّ والروتينيّ المعتاد تطبيقه، فعلى سبيل المثال إذا كنتِ تفضّلين تحديد العيون بالظلال، طبّقيها بفرشاة رطبة قليلاً لتدوم لفترة أطول.
جميع ما تقدّم لن يكون مجدياً إلّا باختيار منتجات عالية الجودة ومن ماركات موثوق بها، فماكياج الزفاف ينبغي أن يدوم طوال اليوم، وهذا لن يتحقّق إلّا بمساحيق ذات نوعيّة جيّدة.
الخطوة الأخيرة مسحة من الهايلايتر على عظمة الحاجب لإبراز العينين. انتقي ظلالاً ذات لون فاتح ومطفأة التركيبة، طبّقيها بتقنيّة التربيت على الزاوية الخارجيّة لعظمة الحاجب للفت الانتباه إلى هذه المنطقة من وجهكِ.

 

شاهدي أيضًا:

 

 

اقرئي أيضًا :

أهمّ الأسباب المؤدّية لظهور النمش 

تسريحات متنوّعة في أسبوع الموضة في نيويورك  

أولى عناوين الجمال من لندن  

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس