عصير الأناناس... أفضل العصائر لخسارة الوزن

الأناناس له طعم لذيذ جداً ويتميز بفوائده الصحية العديدة، وهو أحد أنواع الفاكهة الغنية جداً بالفيتامينات، خصوصاً فيتامين c، الذي يجعله مكافحاً فعالاً للرشح ونزلات البرد. ويساهم الأناناس في تقوية العظام وزيادة الخصوبة وتعزيز كفاءة الجهاز الهضمي، ويمكن الاستفادة من فوائده إما عن طريق استهلاك ثمرته طازجة أو عن طريق شرب عصيره.

 

سنقدم لك فوائد عصير الأناناس في إنقاص الوزن بشكل سريع:

 

مدر للبول

عصير الأناناس غني بالماء، وبالتالي هو مدر للبول وفعال في طرد السموم من الجسم، كما ويحتوي على أنزيم البروميلين الذي إنزيم يعمل على إزالة السيلوليت، وهذا الأمر مفيد جداً في حميتك الغذائية.

 

يشعرك بالشبع

إن استهلاك عصير الأناناس داخل وجباتك الغذائية سيشعرك بالشبع بسرعة، ما يحد من نسبة السعرات الحرارية التي تكسبينها، ويساعدك في خفض وزنك بشكل أسرع.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

يخفض ضغط الدم

يُنصح عصير الأناناس لأصحاب الوزن الزائد أو لمن يعانون من ارتفاع ضغط الدم في الجسم، نظراً الى أنه يخلص الجسم من السكر الاصطناعي ومن السعرات الحرارية الزائدة، ما يساعدهم على التخلص من الكيلوغرامات الزائدة لديهم.

 

غني بالألياف

عصير الأنانس غني حداً بالألياف، ما يجعله علاجاً فعالاً لمن يعانون من الإمساك، وبذلك هو ينظم حركة الأمعاء بشكل طبيعي ويساهم في خسارة الوزن.

 

كيف تحضرين عصير الأناناس للرجيم؟

لتحضير عصير الأناناس للرجيم، أنت بحاجة الى خمس قطع متوسطة من الأناناس المقشر وحبتين من الكيوي ومقدار فنجان قهوة من عصير الليمون.

اخلطي المكونات المذكورة كلها في الخلاط الكهربائي، واحتفظي بالعصير لتشربي منه نصف كوب قبل كل وجبة من وجباتك الغذائية.

واظبي على شرب عصير الأناناس حتى تخسري كل الكيلوغراكات الزائدة لديك. وننصحك بأن تشربي عصير الأناس دائماً كأحد العناصر في وجباتك وليس كبديل لأي وجبة غذائية.

 

شاهدي أيضاً:

 

إقرئي أيضاً:

شراب الأناناس والموز لإزالة السموم وفقدان الوزن

كيف تخسرين الوزن باستخدام الأناناس والصبار؟

ماذا يحدث حين تشربين ماء الأناناس على معدة فارغة؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة