أضرار استخدام الماسكارا بكثرة

قد تكون الماسكارا المستحضر الوحيد الذي تعتمده غالبيّة النساء دون اللّجوء إلى أيٍّ من مساحيق الأخرى، يكتفين بها فقط دون معرفة الأضرار البالغة التي يسبّبها الاستعمال اليوميّ لها وتأثيرها السلبيّ على الرموش.
ما هي هذه الأضرار؟
1- جفاف العينين: لقد تبيّن أن الماسكارا تسبّب جفاف العينين والجلد حولهما، سواء كانت عاديّة أو تلك المقاومة للماء. يجب غسل رموشكِ جيّداً باستخدام مزيل للماكياج ذي تركيبة لطيفة أو بزيت الزيتون لكي تسمحي لها بالتنفّس والقيام بوظائفها الطبيعيّة.
2- احتواء بعضها على العطر: تلجأ بعض العلامات التجاريّة إلى إضافة عطر إلى الماسكارا للتخلّص من رائحة أصباغ قطران الفحم. لذا يفضّل تجنّب استخدام تلك التي تحتوي عطراً لما يسبّبه من ضرر للعين.
3- تحتوي على معادن ثقيلة: تحتوي الماسكارا على معادن ثقيلة وسامّة كالرصاص، البريليوم، الثاليوم، الكاديميوم والأرسينيك، هذا بالإضافة إلى احتوائها على موادّ كيميائيّة مسرطنة ذات تأثير سلبيّ.
4- التسبّب في التهاب العينين: تلوّث الماسكارا واحتواؤها على معادن كيميائيّة ضارّة يتسبّبان في حدوث التهاب في العينين عند الاختلاط مع إفرازاتهما، وبالتالي توفير بيئة خصبة لنموّ البكتيريا، خاصّة عند مشاركة استعمالها مع الغير أو لفترات طويلة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج