فوائد العسل والليمون والقرفة في فقدان الوزن وحرق الدهون بسرعة

إذا قال لك أحدهم أنك قد تخسرين قياساً  واحداً من حجم ملابسك إذا تناولت ملعقة من العسل قبل الذهاب إلى النوم كل مساء، أو اذا تناولت ملعقة من القرفة مباشرة بعد الاستيقاظ صباحاً، أو أنك سوف تحرقين دهون البطن بتناول الليمون فهل تصدقين؟ حسنا،ً إن هذا صحيح فعلاً. ويعتقد على نطاق واسع أن كل من هذه المكونات: الليمون والعسل والقرفة تساعد كل شخص في عملية فقدان الوزن وحرق الدهون.

إليك فوائد هذه المكونات ودورها في فقدان الوزن!

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

العسل لفقدان الوزن

للعسل فعالية كبيرة في عملية فقدان الوزن. فهو مادة ذهبية طبيعية وصحية وبديل صحي عن السكر. بإمكانك استخدام العسل بدلاً من السكر لتحلية طعامك ومشروباتك بما في ذلك الشاي والقهوة. كما أن العسل يساعد على تخفيض السعرات الحرارية في نظامك الغذائي. ولكن قد يستعمل العسل بطرق عديدة لتقليل الدهون في جسمك!

  • اشربي كوب من الماء الدافئ المخلوط مع ملعقة صغيرة من العسل بعد الوجبات (وتحديداً مع الشاي الأخضر) لتسهيل الهضم وهذا يعزز كذلك فقدان الوزن.
  • يمكنك تناول العسل مع الليمون والقرفة لتعزيز مزايا فقدان الوزن.

يحتوي العسل على العديد من المكونات الصحية. ولكن انتبهي عند اختيارك للعسل لكي لا يكون من أنواع العسل المصنع وإنما ذلك العضوي. اختاري أنواع العسل الطبيعي المتوفرة وأفضلها الذي تصنعه النحل في البيوت.

 

 

القرفة لفقدان الوزن

القرفة من التوابل لذيذة الطعم ومتعددة الأغراض حيث يمكن استخدامها بعدة طرق. إذ بإمكانك إضافتها إلى الأطباق المطبوخة، وصلصة التفاح أو حتى يمكن استخدامها للشعر. والقرفة تساعد على تعزيز انخفاض مؤشر كتلة الجسم وتقلل مستويات الدهون في الجسم.

  • امزجي العسل والقرفة مع الماء الدافئ واشربيه في الصباح عند الاستيقاظ أو قبل النوم لتعزيز فقدان الوزن. وهذا المزيج رائع لصحة الجسم لأنه يعزز عملية الهضم ويساعدك على الاسترخاء.

 

 

الليمون لفقدان الوزن

الطعام الفائق القوة هو الليمون الذي بالفعل يساعد على تقليل الوزن والتخلص من السمنة، ويعمل في الوقت ذاته على تحسين مقاومة الانسولين. والليمون يتميز بقدرته على تنظيف المعدة وهو غني بالبكتين وهي الألياف التي تساعدك على الشعور بالشبع التام، وتحارب الإحساس بالجوع وتجنبك الرغبة لتناول الوجبات الخفيفة.

  • تناولي مشروب الليمون والعسل لفقدان الوزن. فالماء الدافئ والعسل والليمون مزيج يخلق بيئة قلوية للغاية مما يساعدك على فقدان الوزن بسرعة.
  • وإليك هذه النصيحة المهمة: اشربي كوب من الماء والليمون في الصباح عند الاستيقاظ بدلاً من القهوة. يمكنك تناول كوب القهوة أو الشاي بعد ساعة من تناول الليمون.

 

 

جرّبي مشروبك السحري الخاص بك لفقدان الوزن!

بإمكانك تطبيق جميع هذه العناصر الغذائية بطريقة تمكنك من الاستفادة من كل فوائدها الصحية الفريدة، واليك الطريقة:

  • إذا كنت ترغبين بتناول الشاي ، بإمكانك إضافة ملعقة كبيرة من كل هذه المكونات إلى كوب الشاي الخاص بك، امزجي جيداً جميع المكونات إلى أن تذوب تماماً وتستقر.
  • بإمكانك كذلك أن تصنعي مشروبك الخاص باستخدام الماء المغلي ببساطة، ضعي عود من القرفة في الماء المغلي واتركيه مدة 10 دقائق ثم أضيفي ملعقة صغيرةمن العسل وملعقة صغيرة من عصير الليمون.

الاستنتاج

لكي تفقدي من وزنك، تأكدي من عدد السعرات الحرارية أثناء اتباعك النظام الغذائي الصحي ومارسي التمارين الرياضية. كما أن شرب مزيج العسل والقرفة والليمون سوف يساعد على تعزيز فقدان الوزن ولكن يجب ألا تعتمدي على هذه الطريقة فقط لكي تفقدي من وزنك.

 

اقرئي أيضاً

 
مشروب الشاي الأخضر والليمون لتنحيف الخصر بسرعة
 
مشروب الكزبرة الحارق للدهون والمنحف للخصر

مشروب بديل للفطور وحارق قوي لدهون البطن العنيدة

 

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة