البلاشر هكذا تضعينه وفقاً لشكل الوجه

قد تتساءلين لِمَ يبدو وجه العارضة أو النجمة على أغلفة المجلّات منحوتاً بشكل متقن في حين تقفين أنتِ أمام المرآة تحدّدين وجنتيكِ، فلا تحصلين على النتيجة نفسها. ما السرّ!.

لن يكتمل مكياجكِ إلّا بتحديد الوجنتين وتأطيرهما بصورة صحيحة وموافقة لشكل وجهكِ كي يبدو كامل ماكياج بشرتكِ متناسقا على كامل ملامح الوجه. حدّدي أوّلاً إذا كان وجهكِ مربّعاً، دائريّاً، طويلاً أو بيضاويّاً كي توزّعيه بطريقة صحيحة.

للوجه البيضاويّ
لستِ بحاجة لمدّ البلاشر على كامل الوجنتين بصورة عريضة، فقط ركّزي على تفاحتيّ الوجنتين وارفعيه نحو الصدغين وصولاً إلى خطّ الشعر بمقربة من الأذنين. فليكن خفيفاً في البداية ثمّ داكناً قليلاً نحو الأعلى.

للوجه المستدير
إذا كان وجهكِ دائريّ الشكل، يوضع البلاشر مباشرة تحت عظمتيّ الخدّين لتحديدهما. تجنّبي اللّون على التفّاحتين للتخفيف من إبراز الشكل المستدير للوجه.

للوجه المربّع
إنْ كان وجهكِ مربّع الشكل، طبّقي البلاشر على أعلى الخدود بشكل أفقيّ من حدود الأنف حتى الأذنين وعلى عظمتيّ الفكّ أيضاً للتخفيف من شكلها المربّع.

للوجه الطويل
وزّعي البلاشر بشكل أفقيّ بدءاً من العظمتين وصولاً إلى الأذنين ليعطي إيحاءً بأنّ وجهكِ أعرض ومستدير أكثر.

للوجه على شكل قلب
يطبّق البلاشر على عظمة الخدّ بدءاً من رأس الخدّ حتى أعلى الصدغ.

ملاحظة
احرصي على انتقاء التركيبة الملائمة لبشرتكِ، فإذا كانت جافّة استخدمي لها البلاشر ذا التركيبة الكريميّة، أمّا للدهنيّة اعتمدي صيغ الباودر لإطلالة جذّابة وأنيقة تدوم ساعات طويلة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج