خطوات مكياج سريعة لإخفاء تجاعيد العينين

بعد سنّ الثلاثين تبدأ الخطوط الرقيقة الدالّة على التقدّم في السنّ بالظهور في المنطقة المحيطة بالعينين لرقّتها وخلوّها من الغدد الدهنيّة المقاومة للتجاعيد. ولمحاولة إخفائها وتظليلها نقدّم لكِ اليوم بعض الحيل. اعتمديها من اليوم فصاعداً:

خطوات سهلة وسريعة المفعول تظلّل خطوط التعب، الإرهاق والتجاعيد التي تحوم حول عينيكِ في بضع دقائق فقط، لتبدو عيناكِ أكثر شباباً.

خصّصي أوّلاً لهذه المنطقة الحسّاسة والرقيقة كريم للنهار بعامل وقاية من الشمس وآخر ليليّ لمحاربة تشكّل التجاعيد ومقاومة الشوارد الحرّة الطليقة المسبّبة للتجاعيد.

قبل البدء بخطوات المكياج في النهار أو المساء، لا بدّ من تأسيس قاعدة جيّدة من خلال توزيع البرايمر Base لأنّه يلطّف الخطوط بصورة فوريّة ويقلّص المسامّ كما يساعد على ثبات الماكياج على حاله طول النهار.

امنحيه بضع ثوانٍ ليستقرّ، ثمّ وزّعي كونسيلر من ماركة جيّدة بتركيبة سائلة. طبّقيه بواسطة أصابعكِ بطريقة التربيت الخفيف كي تمتصّه البشرة برفق متجنّبة طريقة السحب والضغط المضرّة بالمنطقة.

يفضّل تجنّب البودرة مباشرة بعد الكونسيلر لأنّها ستستقرّ على الخطوط الرقيقة، وبعد سويعات قليلة تجعل تلك الخطوط التي ترغبين باخفائها ظاهرة بشكل واضح جدّاً.

انتقلي بعدها إلى تجميل العينين وتوزيع الظلال وتهذيب الحاجبين ومنحهما شكلاً جميلاً ولائقاً يكمل من جمال العينين ويزيدها إشراقاً وسحراً. تجنّبي التركيبات البرّاقة لأنّها تسيء إلى مظهرالتجاعيد الرقيقة حول العينين ولا ينصح بها للنساء بعد سنّ الأربعين.

بعد الانتهاء تماماً من ماكياج العينين وتخطيطهما بالآيلاينر ووضع الماسكارا ستكون البشرة قد تشبّعت بكريم الـ Base والكونسيلر، عندها يمكنكِ الضغط برفق على المنطقة بواسطة منديل ورقيّ خفيف لامتصاص الفائض إنْ وجد من الخطوات الأولى، ثمّ نثر القليل من البودرة الشفّافة الحرّة على المنطقة وإزالتها بطريقة المسح الخفيف بالفرشاة الكبيرة.

بهذه الحيل السريعة والبسيطة يمكنكِ إخفاء تجاعيد منطقة العيون لتظهري أصغر سنّاً وأكثر إشراقة وحيويّة.

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج