نقاية الموسيقيين تمنع طبال هيفاء وهبي من مزاولة المهنة نهائيًا

قرر مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية في اجتماعه الأخير الذي عقد أمس برئاسة أمير الغناء العربي الفنان هاني شاكر، شطب طبال هيفاء وهبي المدعو سيد عشماوي السيد والشهير بـ«سيد الأبيض» من جداول النقابة ومنعه نهائيًا من مزاولة المهنة.

وأكد طارق مرتضى المتحدث الإعلامي للنقابة، أن ذلك جاء بعد أن سقطت عنه واحدة من أهم شروط العضوية وهى أن يكون حسن السمعة وجاء ذلك بعد أن تسلمت النقابة ردًا رسميًا من قطاع الأمن العام بوزارة الداخلية يفيد أن المدعو قيد بحث لسابقة اتهامه في قضايا جنائية ومسجل خطر تحت رقم 2 فئة بالدرب الأحمر.

وأضاف مرتضى أنه من هنا قرر مجلس الإدارة شطب المدعو من جداول النقابة عملا بالمادة 6 من القانون 35 لسنة 1978 والذي اشترط أن يكون العضو حسن السير والسلوك القويم، كما قرر مجلس الإدارة أيضًا ملاحقة المدعو قضائيًا لما بدر منه من إساءات تشهير كاذبة تجاه الفنان هاني شاكر نقيب الموسيقيين وأعضاء مجلس الإدارة وكذلك المتحدث الرسمي باسم النقابة.

وبالفعل أقامت الشئون القانونية خمس دعاوى ضده، وتم إرفاق نسخة من الفيديوهات التي أذاعها المدعو سيد الأبيض عبر حسابه الشخصي فيس بوك وبعض القنوات التليفزيونية والمواقع الإلكترونية، وتسليم صورة من قرار شطب الطبال إلى الدكتور علاء سلامة والفنان منصور هندي رؤساء لجنة العمل لتوزيعها على المتعهدين والمنشآت السياحة لتحذيرهم من التعامل مع الطبال المشطوب.

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب