كيفيّة تعطير المنطقة الحسّاسة

تتطلّب المنطقة الحسّاسة من المرأة عناية فائقة، تبدأ بالنظافة وتنتهي بالعطر للتخلّص من الروائح غير المستحبّة. هذه الخطوة الأخيرة، تخطىء الكثير من الإناث في كيفيّة تنفيذها في على المنطقة لاحتوائها على موادّ تضرّ ببشرتها، لذا سنقدّم لكِ اليوم نصائح وطرقاً للحصول على رائحة طيبة في المنطقة الحسّاسة.

1- استخدام مناديل الأطفال المبلّلة: عادة ما تكون هذه المناديل خالية من الموادّ الكيميائيّة ومزوّدة برائحة جذّابة، ما يجعلها مثاليّة لتعطير هذه المنطقة الحسّاسة. اجعليها للاستخدام الخارجيّ فقط.
2- استخدام الزيوت العطريّة: تعتبر الزيوت العطريّة من الوصفات الطبيعيّة الفاعلة في تعطير المنطقة الحسّاسة. اختاري زيت اللافندر، البابونج أو النعناع. بلّلي قطعة قطنيّة بالزيت الذي اخترتِه وامسحي به المنطقة الحسّاسة. قومي بهذه العمليّة بعد الاستحمام مباشرة كي تمتصّ البشرة الزيت بسرعة.
3- بودرة المسك: امسحي المنطقة الحسّاسة بقطعة من القطن بعد وضع بودرة المسك عليها للحصول على رائحة قويّة وجذّابة.

نصائح عامة
1-احرصي دوماً على ارتداء الملابس الداخليّة القطنيّة لأنّها تمتصّ العرق أوّلاً بأوّل وتمنع انبعاث رائحة كريهة من المنطقة الحسّاسة.
2-اشربي ما لا يقلّ عن 8 أكواب من الماء يوميّاً، فالماء مطهّر طبيعيّ للجسم ويحفظ المنطقة الحسّاسة من الروائح الكريهة.
4- تناول اللبن: لأنّه يحتوي على عديد من البكتيريا النافعة التي تهاجم البكتيريا الضارّة وتقضي عليها.
5- تناول الفاكهة: مثل الفراولة، التوت البرّي والأناناس، فهي تكافح الرائحة الكريهة الصادرة من الجسم، تحتوي على كميّة كبيرة من السوائل التي تقوم بترطيب الجسم وتساعده على التخلّص من السموم التي تسبّب الروائح الكريهة.

 

اقرئي أيضاً

تأثير الفوط الصحية على المنطقة الحساسة

كيف تحافظين على شباب المنطقة الحساسة؟

4 طرق فعالة لتفتيح بشرة المنطقة الحساسة

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة