أعداء الريجيم الأطعمة المحببة

كل واحد منا له طعام معين لا يمكنه الصمود أمامه أو التخلي عنه. وعادة ما تساعدك الأطعمة التي من هذا النوع على التخلص من الضغط العصبي والشعور بالراحة. ولكن المشكلة أن هذه الأطعمة غالباً ما تكون معادية للريجيم، مثل الشوكولاته والجاتوه والحلويات. إنك تضعفين أمامها وتتناولين بعضا منها وتجعلك تشعرين براحة فعلية. لذلك فأنت تزيدين منها ولا تعطين أي اهتمام للريجيم الذي يلحق بما سبقه إليك مجموعة الحيل التالية للتغلب على تلك المشكلة يقدمها الدكتور بهاء ناجى استشاري التغذية العلاجية والسمنة يقول إنه يجب ألا تحرم المرأة نفسها من كل شيء بل كلي براحتك ولكن باعتدال. يقول ناجى إن البعض يعتقد أنه إذا تناول شيئاً واحداً فقد دمر الريجيم بكامله، والواقع أن هذا ليس ما يحدث. فوجبة واحدة أو ليلة واحدة مخالفة للريجيم لا تؤدي إلى السمنة، ما يؤثر هو المخالفة الدائمة للريجيم والترضية المستمرة التي تتحول إلى كيلو جرامات تعيد الوزن إلى ما كان عليه قبل الريجيم.
ويكمن السر في عدم الشعور بالقلق من غلطة واحدة، طالما أنها لا تحدث كل يوم. وإذا كانت ترضية عاطفتك مرة واحدة كل أسبوع تساعدك على الابتعاد عن حب الأكل، فافعلي ذلك ولا تخافي. وإذا وجدت أنه من الصعب عليك أن تقاومي الحلو بعد أي وجبة فهناك أطعمة معينة تأكلينها وتساعدك على كبت هذه الرغبة.
وينصحك بتناول الكثير من المواد الكربوهيدراتية التي تهضم بسهولة في بداية الوجبة، فأصناف مثل الخبز والمكرونة والأرز تعطي إحساساً بالشبع وتجعل من السهل عليك أن تقولي لا للحلو بعد تناول وجبة طعامك.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة