قدّمي لبشرتكِ العناية لتحصدي النضارة

فليكن هذا العام ليس كالأعوام التي سبقت، أولي العناية اللّازمة لبشرتكِ لتصبح أكثرة نضارة وألقاً تضاهي جمال بشرة النجمات.

البداية بالغذاء
دوّني على مذكّرة خاصّة كلّ الوجبات التي تتناولينها من بداية الأسبوع إلى آخره، تفقّديها يوميّاً وأعيدي مراجعتها بغية تعديلها إنْ لزم الأمر. كوني حريصة على أن تحتوي جميع الوجبات اليوميّة على الكثير من الخضار، الفواكه الطازجة، المكسّرات، الحبوب الغنيّة بالفيتامينات، المعادن والأحماض الأساسيّة لبشرة صحيّة ومتألّقة. ابعدي عنها كلّ المكوّنات الضارّة خاصّة منها السكريّات، الملح والدهون. اقبلي التحدّي وسجّلي أعلى الرتب.

النوم الصحيح
لن تكتمل عنايتكِ ببشرتكِ إلّا إذا كنتِ توفّرين لها القسط الكافي من الراحة والنوم العميق كلّ يوم بما لا يقلّ عن 8 ساعات، مع تهيئة الأجواء المريحة في غرفة النوم، من فراش مريح، إلى وسادة ذات غطاء حريريّ، تهوئة سليمة، وإبعاد جميع الأجهزة الألكترونيّة وعدم تناول المنبّهات كالمشروبات الغازيّة والكافيين.

زيوت طبيعيّة مناسبة
لكلّ نوع من أنواع البشرة الزيوت الخاصّة التي تناسبها بما في ذلك البشرة الدهنيّة. عليكِ بمعرفة وتحديد نوعيّة بشرتكِ واختيار زيوت طبيعيّة لها كعلاج لطرد آثار الأرق، التعب والإجهاد وتسليحها بعناصر ومكوّنات دفاعيّة قويّة تساعدها أيضاً على تجديد خلاياها خلال ساعات النوم.

محيط العينين
بشرتة هذه المنطقة رقيقة وضعيفة لخلوّها من الدهون، ما يجعلها أكثر عرضة للجفاف وظهور الخطوط الرقيقة على سطحها. خصّصي لها كريم مرطّباً مناسباً يصدّ عنها كل آثار الانتفاخ، الهالات والخطوط الرقيقة الدالّة على التقدّم في السنّ وبالتالي الحفاظ على ليونتها، رطوبتها وتغذيتها دائماً بالشكل الصحيح والمناسب.

جلسة متخصّصة نهاية كلّ شهر
إذا كانت ميزانيّتكِ الماليّة لا تسمح لكِ بزيارة صالونات ومنتجعات التجميل كلّ أسبوعين أو كلّ شهر يمكنكِ تخصيص جلسة عناية ببشرتكِ في المنزل، من تقشير عميق بواسطة حمّام من البخار أو مستحضر تقشير ذي حبيبات خشنة للتخلّص من طبقات الجلد الميت المتراكمة على سطحها والرؤوس السوداء التي تخنق المسامّ وتمنع الخلايا من التنفّس بشكل طبيعيّ، ما يعزّز من نضارة البشرة، تألّقها وصحّتها.

طبّقي هذه الخطوات الخمس وراقبي بشرتكِ تزداد توهّجاً وإشراقاً طوال العام.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة