مأكولات احرصي على تناولها قبل الرياضة

عادة من تقوم بممارسة التمارين الرياضيّة لإذابة الدهون وإنقاص الوزن، تلجأ لاتّباع نظام غذائيّ تحت إشراف أخصائيّين لتبقي على جسمها متوازناً ومحتفظاً بالطاقة التي يكتسبها من التمارين، ليس هذا فحسب هناك بعض الأطعمة أيضاً يُنصح بتناولها قبل البدء بالتمارين الرياضيّة:

-الموز: يعتبر الموز أحد أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة الرياضة، فاحتواؤه على الكربوهيدرات يمنح الجسم الطاقة اللّازمة لآداء كافّة التمارين بفاعليّة، كما يساعد في الحفاظ على العضلات والأعصاب لاحتوائه على البوتاسيوم.
-الشوفان: يمنح الجسم طاقة طويلة المدى على مدار اليوم بفضل احتوائه نسباً عالية من الألياف.
-الكافيين: يعتبر من أفضل الخيارات قبل ممارسة الرياضة، يساعد على حرق الدهون وفقدان الوزن، كما أنّه يساعد في توفير الطاقة اللّازمة للجسم.
-عصير الفواكه: توفّر الكربوهيدرات البسيطة والمعقّدة الموجودة في عصائر الفواكه طاقة للجسم تستمرّ لساعاتٍ طويلة، لذا فهي تعتبر من أفضل ما يمكن تناوله قبل ممارسة الرياضة.
-الحمّص: يحتوي الحمّص قدراً كبيراً من البروتين والكربوهيدرات والعناصر الغذائيّة التي تضمن تمتّع الجسم بالطاقة طوال اليوم.
-البيض: البيض مصدر للطاقة لاحتوائه الكثير من البروتينات، لذا فهو يعد من أفضل الأطعمة التي يجب تناولها قبل ممارسة التمارين الرياضيّة.
-الفواكه المجفّفة: تحتوي الفواكه المجففة الكربوهيدرات البسيطة والتي توفّر للجسم الطاقة الفوريّة ليوم كامل.
-الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة الكثير من الموادّ الغذائيّة الأساسيّة والألياف، كما أنّها تساعد في تزويد الجسم بالطاقة اللّازمة ولكن ببطء، الأمر الذي يجعل الجسم يتمتّع بالطاقة لفترة أطول.
-صدور الدجاج والأرزّ البني: تعتبر هذه الوجبة مناسبة لتدريبات المساء، فالأرزّ البني غنيّ بالكربوهيدرات، أمّا صدور الدجاج فتوفّر كميّة كافية من البروتينات للجسم، لذا فهي تعتبر من أفضل الوجبات قبل تمارين بناء العضلات.
-الجبن الأبيض: يوفّر الجبن للجسم الطاقة اللّازمة لممارسة الرياضة، وذلك لاحتوائه كميّة مناسبة من البروتين وكميّة بسيطة من السكّر.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية