7 طرق تعزز لون الشعر

تحرص المرأة التي تعرض شعرها للصبغات بشكل دائم، على إطالة فترة بقائه وتاليا جعل الفترة التي تفصل بين عملية الصبغ متباعدة.

هناك طرق لجعل لون شعرك يدوم لأطول فترة ممكنة، كما تساعد على الحفاظ على شعرك لامع وتحميك من الاضطرار الى صبغه دائما.

إليك أفضل الطرق لجعل لون شعرك يدوم لفترة أطول:

 

إقرئي أيضا  العناية بالشعر المتقصّف

 

  • انتقاء صبغة جيدة النوعية

اشتري العلامة التجارية الجيدة. إن اللون الأغلى سيبقى نابض بالحياة لفترة أطول، وقد تحتاجين فقط لتعديل الجذور كل 8 أسابيع ، بدلاً من كل 4 أسابيع مثل معظم الماركات من الصيدلية.

 

  • استخدام المنتجات المناسبة

إن شراء الشامبو وبلسم معزز للون، يطيل فترة بقاء صبغة الشعر . ستجدين كل أنواع المنتجات المعنية بتعزيز اللون في السوق  اعتمادا على اللون .

إن شراءها يشكل استثمار جيد، على الرغم من ان بعضها ثمنه مرتفع. يكون شعرك ضعيف جدا خلال الأسابيع القليلة الأولى من الصبغ ، لذلك يمكن لهذه المنتجات المعززة ان تحدث فرقاً على المدى الطويل، وتمديد الفترة بين التعديلات على الصبغة.

 

إقرئي أيضا  كيف تعيدين إحياء شعرك المصبوغ؟

 

  • قللي غسل شعرك

ان تقليل غسل شعرك وسيلة رائعة للحفاظ عليه مرطب ولونه يدوم لفترة أطول. ذلك إن الزيوت الطبيعية في شعرك تساعد على الحفاظ عليه ناعماً، و كون الشعر يجف بعد تعرضه للصبغة، سيعمل تركه دون حمام يومي على تحسين صحته .

 

  • داومي على ترطيبه

سوف تحتاجين إلى الحفاظ على ترطيب شعرك حتى بعد الصبغ، وليس قبله فقط. ان لم تعتادي على استخدام مرطب طبيعي حاليا، ابدئي من الآن . فالمنتجات الكيميائية تمنع دوام صبغة الشعر فترة اطول، وتمنع من الاستفادة من ما تدفعينه من أموالك..

 

  • استخدام واقي من الشمس

من النصائح المذهلة لجعل اللون يدوم لفترة أطول استخدام منتج للشعر مع واق من الشمس.

 

أضف تعليقا