الحقيبة الجلديَّة... نصائح لتنظيفها وتخزينها

كثيراً ما تتعرَّض الحقائب إلى الخدش أو تغيُّر لون الجلد أو التشقق من دون معرفتنا بأسباب ذلك. فهل طريقة التخزين هي السبب في تلفها أم طريقة الاعتناء بها؟ كثير من الفتيات يقلن لا بد أن تترك الحقيبة في الهواء حتى لا يتشقق جلدها، وإنَّ الخزانة هي السبب الرئيس في التشقق، كما تنظف بعض الفتيات الحقيبة بقطعة قماش بماء وصابون من دون علمهنَّ بأنَّ ذلك يتلف الحقيبة. وما بين «الصح» و«الخطأ» تقدِّم لك خبيرة المنسوجات آلاء أبوشارب، طريقة التخزين الصحيحة للحقيبة الجلديَّة.

 

اقرئي أيضاً أسباب هوس شراء الحقائب لدى السيّدات

 

نصائح مهمَّة لدى تخزين حقائب اليد

بداية توضح آلاء أنَّ من أهم الأبجديات التي يجب أن تضعيها في اعتبارك عند تخزين حقائب يدك هي:

١- استخدمي ورق الجرائد:

لكي تحتفظ الحقيبة بشكلها وهيكلها الطبيعي، احرصي على ملؤها بورق الجرائد أو المجلات قبل تخزينها. يمكنك استعمال أكياس بلاستيك أو «تي شيرت» قديم أو أي شيء يحفظها من التطبيق.

٢- احفظيها في غطاء واقٍ:

عندما تقومين بشراء حقيبة، فإنَّها في الغالب تكون مزودة بغطاء من القماش لحمايتها من الغبار والأتربة. استخدام هذا الغطاء عند حفظ حقائبك لن يميِّز كل قطعة عن الأخرى فقط، بل سيحمي الحقيبة الجلدَّية من البقع والغبار أو تلف الجلد بسبب الرطوبة. وفي حال عدم توفر غطاء مخصص لحقيبتك يمكنك استخدام أكياس الوسائد القديمة.

٣- حقائب اليد الصغيرة:

عندما يتعلق الأمر بتخزين حقائب اليد الصغيرة أو حقائب السهرة، يمكنك تجميعها في مكان واحد مع مراعاة عدم وضعها على الأرض، بل يفضل وضعها في سلة مبطنة أو صندوق مخصص لحفظ الحقائب ويفضل لوقاية الاسوار المعدنيَّة لفها وتغطيتها.

 

اقرئي أيضاً موضة حقيبة الطبيب لشتاء 2015

 

٤- الحقائب الكبيرة:

أفضل مكان لتخزين الحقائب الكبيرة هو الأرفف. لذا حاولي إعادة ترتيب خزانة الملابس وتفريغ رف أو أكثر لتخزين الحقائب به. فهذه الطريقة ستحمي حقائبك من التعرُّض للأتربة وستحافظ عليهم لأطول فترة ممكنة. احذري من رص الحقائب فوق بعضهم بعضا، بل من الأفضل ترتيبها واحدة بجانب الأخرى مع ترك مساحة قليلة للتهوية. التصاق الحقائب ببعضها بعضا أثناء عمليَّة التخزين من الأمور المؤدية إلى فسادها سريعاً. 

٥- لا تستخدمي الشماعة:

على الرغم من أنَّ تعليق الحقيبة على الشماعة من الطرق التي تعتبرها بعض الفتيات حيلة ذكيَّة لتخزين الحقائب، إلا أنَّها ليست كذلك على الإطلاق. ذلك لأنَّ تعليق الحقائب بشكل مستمر، سواء كانت فارغة أو ممتلئة قد يتسبب في قطع ذراعها أو الأساور الخاصة بها سريعاً. يمكنك اتباع هذه الطريقة فقط في حال كنت ترتدينها بصفة مستمرة في الوقت الحالي، أما بالنسبة للحقائب التي يتم تخزينها لفترة طويلة فننصحك بعدم تعليقها على الشماعة إطلاقاً.

 

 

أضف تعليقا