رجيم الماء لخسارة 5 كيلوغرامات أسبوعيًا

يعتبر رجيم الماء من أفضل الأنظمة المتبعة لفقدان الوزن، فالماء هو أصل الرجيم، الذي يحفز الجسم على حرق مزيد من السعرات الحرارية، فيؤدي إلى فقدان الوزن سريعًا.
وتناول كوب الماء بعد الاستيقاظ من النوم أفضل بكثير من تناول القهوة أو الشاي أو غيره من المشروبات، التي تكسبك مزيدًا من الوزن، لذا احرصي عزيزتي على مرافقة زجاجة ماء لك أثناء اليوم، حتى تستطيعي شرب الماء على مدار اليوم.
يعتمد ريجيم الماء على وضع جدول خاص، تتدرج فيه المرأة بشرب الماء يوميًا، فيبدأ بـ4 أكواب حتى تصل إلى 10 أكواب، بعدها تستمر في شرب نفس المقدار من الماء طوال فترة الرجيم.
وعند اتباعك لرجيم الماء عليك استبدال المياه الغازية والمشروبات المصنعة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية بالماء، إضافة إلى تقليل الملح في الطعام؛ لأنه عند تناول الطعام الذي يحتوي على أملاح كثيرة، فإنه يسبب احتباس الماء تحت الجلد، مما يكسبك وزنًا زائدًا.
كما يمكنك تناول الخضروات والفاكهة التي تحتوي على السوائل الكثيرة، مثل الفراولة والخيار وغيرها من الفواكه، وينصحك خبراء التغذية بشرب الكثير من الماء قبل تناول الوجبات الرئيسة؛ حتى تكسبك الشعور بالشبع وعدم الرغبة في تناول المزيد من الطعام.
ومن الأخطاء الشائعة والتي يجب عليك الابتعاد منها، هو أن تشربي نصف الكمية المحددة من الماء في اليوم، على أن تعوضيها في اليوم التالي، فهذا يؤدي إلى عدم توازن الجسم بالنسبة لكمية السوائل الداخلة والخارجة، مع ضرورة الابتعاد عن تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة دهون عالية الدسامة، أو الأطعمة ذات السعرات الحرارية المرتفعة بحجة تناول كمية كبيرة من الماء.
ضرورة عدم التوقف عن شرب الماء حتى بعد الانتهاء من فترة الرجيم الخاص بالماء فالجسم يحتاج يوميًا إلى شرب 10 أكواب؛ للمحافظة على الوزن الذي وصلت له عزيزتي.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة