س: كيف أختار البلاشر الأفضل للون البشرة؟

س: كيف أختار البلاشر الأفضل للون البشرة؟

ساندرا.س_ بيروت

- كي تحصلي على التورّد الطبيعي لبشرتك، استخدمي بودرة الخدود الوردية الدافئة، اختاري صيغة تتناسب مع تركيبة بشرتك، فإذا كانت جافة اختاري التركيبة السائلة او القشطية، وإذا كانت بين المختلطة او الدهنية  اختاري تركيبة البودرة التي تاتي في عبوات مضغوطة.

يشير خبراء الماكياج عن حيلة رائعة لمعرفة فيما إذا كان البلاشر باللون الوردي الزاهي سيناسبك قبل حتى أن تجربيه عليك، أو إذا كان عليك شراء لون مشمشي ناعم بدلا من ذلك.  ضعي البلاشر على راحة يدك وطابقيه بلون أطراف الأصابع.

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

معظم الناس يضعون اللون على الجزء العلوي من اليد، ولكن أطراف الأصابع هي أقرب شيء يمكن مطابقه لونه مع لون خديك والجزء الخلفي من الأذنين، وهي اثنين من المناطق الأخرى التي تظهر تدفق الدم الطبيعي الأفضل.

ليس عليك إيجاد لون مطابق تماما، ولكن انتبهي لمدى تصبغ اللون وفيما إذا كانت الألوان الباطنية دافئة أو باردة ولا تبتعدي كثيرا من هناك وإلا سيبدو اللون غير مناسب لك.

استعيني بالفرشاة الخاصة لتوزيع أحمر الخدود لنحت وجنتيك بطريقة الخبراء، واجعلي ضربات الفرشاة خفيفة وكأن البرد هو الذي يورد وجنتيك طبيعياً.

اما بالنسبة لأحمر الخدود السائل او القشطي، فاستخدمي في ذلك طرف أصبعك الوسطي ثم مدّّدي اللون باتجاه الصدغين. ولأوقات السهر، اختاري البوردة اللؤلؤية واستخدميها اعلى الوجنتين وتحت عظمتي الحاجبين.

 

إقرئي أيضا  الإستخدامات الجمالية المتعددة لأحمر الشفاه

 

 

أضف تعليقا