كيف تتعاملين مع الحلويات أثناء الطمث

الشراهة الزائدة لتناول الطعام وخاصة أثناء أيام الطمث أو قبلها وبعدها بعدة أيام، مشكلة لدى الكثير من السيدات؛ فهل أنت من هؤلاء؟ ليس ذلك فقط؛ بل تزداد شراهتك أكثر لتناول الحلويات والإحساس بالجوع المتكرر؟..
لفت الدكتور بهاء ناجي، استشاري التغذية العلاجية والسمنة، إلى أن الشعور بالجوع هو أمر متكرر أثناء الدورة الشهرية؛ فلا بد من تنظيم نسبة السكر في الدم حتى لا تصابي بنقص السكر؛ مما يؤدي إلى الإرهاق وزيادة الرغبة لتناول الطعام..
لفت إلى أن الأفضل هو الحرص على تناول الوجبات الثلاث، وأن تحتوي الوجبات الثلاث على أكبر نسبة من الألياف والسكريات البطيئة، مثل: المكرونة والفواكه الجافة والبقول، التي تمدك بالطاقة طوال اليوم..
أشار إلى أنه من الممتع تناول الحلويات بين الوجبات؛ للحد من الإحساس بالجوع، واستبدال بيضة مسلوقة غنية بالبروتينات بالبسكويت، والتقليل من تناول الملح؛ فهو الذي يزيد رغبتك لتناول الحلويات، ويخزن الماء في الجسم..
في الوقت نفسه من تناول الأطعمة الغنية بالنشويات المركّبة، مثل: الخبز الأسمر، والأرز الأسمر، المكرونة، أو البطاطس المسلوقة، أو المشوية، أو تناول وجبة صحية مركّبة من النشويات والبروتين ذات نسبة الدهون القليلة مثل الفول، الحمص، والعدس، أو اللحوم البيضاء، مثل: الدجاج، أو الحبش.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية