بعد الاستحمام لا تنسي ترطيب جسمك بهذه الخلطات

لبشرة جميلة ومتألقـة عليك أن تحافظي على ترطيب بشرتك ولاسيما بعد الاستحمام فمن دون الترطيب تظل البشرة جافَّة وغير ناعمـة الملمس، وللحصول على بشرة رطبة ننصحك بالإقبال على المنتجات الطبيعيَّة، ورغم أنَّها ليست كافية بمفردها، لكنَّها تشكل مكملا فعالا للكريمات التجميليَّة. اكتشفي معنا المواد المتوفرة في مطبخك وبعض الوصفات المنزليَّة التي من شأنها أن تساعدك في الحفاظ على نظافة وصحة وحيويَّة بشرتك.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

  • أولاً: التمر الهندي لترطيب الجسم بعد الاستحمام
  • المكونات:

ـ عشر ملاعق من مسحوق التمر الهندي.

ـ ست ملاعق من السكر.

ـ ملعقتان من الفازلين.

ـ أربع ملاعق من زيت الزيتون.

ـ ملعقتان من زيت اللافندر.

ـ ملعقتان من الماء الساخن.

ـ نصف ليمونة.

 

  • طريقة التحضير:

اخلطي التمر الهندي المطحون مع السكر ثم أضيفي الزيوت إلى المزيج ثمَّ اخلطي المكونات جيداً وضعيها بعد خلطها في وعاء أو علبة محكمة الإغلاق واتركيها لثلاث ليالٍ كاملة وبعد المدَّة المحدَّدة أضيفي عصير الليمون وكميَّة الماء الساخنة. افردي الخليط على جسمك بعد أن تستحمي واتركيه على جسمك لمدَّة تصل إلى ساعة بعدها اغسلي جسمك بماء دافئ.

 

  • ثانياً: بعد الاستحمام ادهني جسمك بمرطب يحتوي على مادَّة جليسوليد:

هذا النوع متوسط التركيز ما بين الزبدة واللوشن ويحتل المرتبة الثانية بعد الزبدة في ترطيب الجسم، فعند وضعه على الجسم يترك طبقة لحمايته ويبقيه ناعم الملمس ومن الممكن أن يحتوي على فيتامينات وزيوت يحتاجها الجسم، خاصة منطقة الذراع، والساق، والظهر وأسفل البطن ادهني الجسم بهذه المستحضرات بشكل يومي ومستمر للحفاظ على الترطيب الدائم.

 

 

 

إقرئي أيضاً:

خلطة لتغذية وترطيب وتبييض البشرة في آن

وصفات الأرز المطحون لشدّ وترطيب وتبييض البشرة

اختاري مستحضر الترطيب المناسب لك وفقا لعمرك

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة