قواعد لغسيل حمّالة الصدر

تحتار الكثير من النساء في طرق تنظيف وغسل حمّالة الصدر، ما بين الغسيل اليدويّ أو بواسطة الغسّالة، وهي من القطع التي يجب غسلها باستمرار حفاظاً على صحّة الصدر من الأوساخ التي تتراكم في نسيجها.
- الغسيل اليدويّ
سنبدأ مع عمليّة غسل حمّالة الصدر على اليد والتي تعتبر الطريقة الأنسب، حيث ننصحكِ بغسلها بماء فاترة مائلة إلى الباردة وليس بماء ساخن من أجل الحفاظ على لونها من الشحوب.
ننصحكِ بإزالة رباط حمّالة الصدر وغسلها لوحدها بفرشاة أسنان قديمة مثلاً وحفّها من خلالها.
وإنْ كانت حمّالة صدرك مبطّنة ببطانات داخليّة تعطي حجماً أكبر لصدركِ، يجب إزالتها وغسلها أيضاً منفصلة ومن ثمّ إعادتها بعد جفافها.
- التنظيف في الغسّالة
أمّا في حال أردتِ غسل حمّالة الصدر في الغسّالة، فحينها إحرصي على وضعها مع ملابس بألوان متقاربة وانتبهي أيضاً إلى وضعها مع ملابس بأقمشة ناعمة ورقيقة لا تؤذيها، والأهمّ من كلّ ذلك وضعها في كيسٍ خاصّ "شبك" وذلك كي لا تعلق بالملابس الأخرى واحرصي على إزالة رباطها أيضاً وغسله بمفرده وإغلاقها من الرباط الخلفيّ.
- انتبهي ألّا تكون درجة حرراة المياة مرتفعة جدّاً
- بعد عمليّة الغسل، تأتي عمليّة تنشيفها التي تعتبر بدورها دقيقة ومهمّة للحفاظ على نوعيّة حمّالة الصدر، ننصحكِ بنشرها ووضع الملاقط على رباطها أو على الرباط الخلفيّ وليس عليها وفي حال كانت من دون رباط، استغني حينها عن الملاقط وضعيها مسطّحة على حبل الغسيل.
- تذكّري دائماً أنّ حمّالة الصدر يجب أن تُغسل مرّة كلّ عشرة أيّام أو أسبوعين على الأكثر. حذارِ أيضاً من استخدام مجفّف الشعر لتنشيفها، فالحرارة تؤذي قماشها، دعيها تجفّ طبيعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات