خطوات سريعة لنحت الوجه بتقنيّة الكونتورينغ

أصبح الكونتورينغ من التقنيّات التجميليّة التي لا يستغني عنها الخبراء في هذا المجال، تقنيّة سحريّة تساعدكِ على نحت كامل معالم الوجه ومنحه مظهراً أكثر نحافة، تناغماً وجمالاً، حيث من خلالها يمكنكِ تنحيف بعض المناطق وملء أخرى على الوجه وفقاً لما ترغبين وما تحتاجين. هذه 5 خطوات سريعة تضمن لكِ نحت وجهكِ بأفضل صورة.

1.ابدئي أوّلاً بتوزيع كريم الفاونديشن الموافق للون بشرتكِ على كامل الوجه، الرقبة، على الجفنين وتحت العينين أيضاً. استعيني بفرشاة كريم الأساس لتسهيل توزيعه بتجانس تامّ.

2.وزّعي بعدها خافي العيوب أو الكونسيلر مباشرة تحت العينين من أجل تظليل الهالات السوداء. استخدمي الإسفنجة المضلّعة لتوزيعه بالطريقة الصحيحة، والتأني في تظليل آثار الندوب والبقع التي تحتاج لمزيد من التغطية ومحاولة دمجه بإتقان مع طبقة الأساس الأولى.

3.حان الوقت الآن لتوزيع طبقة الأساس الغامق التي تقوم بوظيفة النحت على البشرة، وزّعي القليل منه أعلى الجبين وعلى جانبيّ الأنف، تحت عظمتيّ الخدّين وعلى الرسغين نحو الأعلى وامسحيه برفق ليتجانس مع كريم الأساس القاعدة.

4.أعيدي توزيع طبقة خفيفة من كريم الأساس الفاتح عند منتصف الجبهة، على الخّدين، جسر الأنف ومنتصف الذقن تماماً على المناطق غير المظلّلة باللّون الغامق لخلق نحت جميل وأنيق على كامل البشرة.

5.انشري من جديد البودرة الشفّافة بشكل متجانس على كامل البشرة، ثمّ وزّعي البلاشر الورديّ على عظمتيّ الوجنتين صعوداً، ولابأس بضربات خفيفة جدّاً من البرونزر والهالايتر معاً على البشرة لتعزيز توهّجها، إذا كان الماكياج لفترة المساء.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من صيحات المكياج