ماكياج "الطوارئ" للبشرة المتعبة! بالخطوات وخلطة بالفيديو لتوريد الخدود

إذا قضيتِ ليلة طويلة ساهرة، اتبعي هذه النصائح لإخفاء علامات الإرهاق والتعب على بشرتكِ في اليوم التالي.
الخطوة الأولى: تحضير البشرة
جعل البشرة تبدو متألّقة يعني تخطّيكِ لنصف المهمّة. لتحضير البشرة، استخدمي منظّفاً مقشّراً، جرّبي Olay Pro-X Exfoliating Renewal Cleanser للتخلّص من خلايا الجلد الميتة التي تجعل البشرة تبدو باهتة، ثمّ ضعي مرهمّاً مهدّئاً للعينين لتبدوي منتعشة ويقظة.


الخطوة الثانية: الترطيب وإخفاء علامات التعب
للمساعدة على تعزيز التغطية، ضعي مرطّباً ملوّناً خفيفاً خالياً من الدهون، جرّبي Chanel Vitalumiere Aqua وامزجيه جيّداً. إذا لزم الأمر، غطّي البثور الكبيرة أو الدوائر السوداء بالكونسيلر، اختبري CoverGirl CG Smoothers Concealer. إذا لم يكن لديكِ الكثير من العيوب لإخفائها، اتركي هذه الخطوة وانتقلي للخطوة التالية.


الخطوة الثالثة: التغطية
إذا رأيتِ أنّكِ بحاجة إلى المزيد من التغطية في هذه المرحلة، ضعي طبقة خفيفة من كريم أساس معدنيّ فوق المرطّب الملوّن. لوضع كريم الأساس، اغمسي فرشاة كبيرة Kabuki Brush في كريم الأساس المعدنيّ ، جرّبي Jane Iredale Amazing Base Mineral Foundation ، ضعيه فوق الكريم المرطّب الملوّن وامزجي بحركات دائريّة على كامل الوجه لمدّة 60 ثانية على الأقلّ. احرصي على مزج الماكياج المعدنيّ كي لا يظهر كبقع واضحة.


الخطوة الرابعة: إضفاء البريق على الخدّين
ابعثي الحياة في وجهكِ بجعل خدّيك متوهّجين. استخدمي فرشاة البلاشر وضعي لون خدّين مشرقاً، جربي CoverGirl Classic Color Blush in 540 Rose Silk على تفاحتيّ الخدّين وامزجيه جيّداً.


الخطوة الخامسة: رشّي القليل من الماء وجفّفيه بالتربيت
في هذه المرحلة، قد يبدو وجهكِ مطفأً، ولكن لا بأس. رشّي بعض الماء أو التونر، اختبري Evian Mineral Water Spray مرّتين أو ثلاث على وجهكِ. اربتي على وجهكِ بلطف، سيمنح هذا بشرتكِ شكلاً نديّاً وصافياً.


الخطوة السادسة: املئي الحواجب
باستخدام فرشاة مائلة، املئي حاجبيكِ بالقلم أو ظلال العيون التي تكون أفتح بدرجة فقط من لون شعركِ الطبيعيّ. لتسهيل هذه العمليّة استخدمي أدوات Too Faced Brow Envy. ولأنّ الحاجبين يؤطّران الوجه، فإنّ هذه الخطوة تجعل معالم وجهكِ تبدو متناسقة وأكثر شباباً.


الخطوة السابعة: ضعي ماكياج خفيفاً للعينين
بشرتكِ والبلاشر هما أوّل ما يلفت الانتباه، ليس عليكِ وضع الكثير من ماكياج العين. لإنعاش العينين المتعبتين، ارسمي خطّاً تحت الجفون السفلى باستخدام محدّد أبيض، ضعي ظلال عيون بلون محايد، جرّبي NARS Duo Eyeshadow in All About Eve واعقصي رموشكِ، ثمّ ضعي طبقة أو اثنتين من الماسكارا السوداء.

كيفية اضاءة الوجه بتقنية الستروبينغ

خلطة سريعة لاضاءة وتبييض البشرة المتعبة

شاهدي ايضا

طريقة عمل مكياج سموكي بالكحل الأزرق

مكياج ناعم لسهرة العيد

مكياج سهرة 2016 مع مجيد زهر

أضف تعليقا
المزيد من أساسيات المكياج