ملوك ورؤساء العالم ينعون الملك عبد الله بن عبد العزيز

توالت مواقف رؤساء وملوك العالم المعزية برحيل خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز، رحمه الله، وأبرزها من الرئيسين الأمريكي باراك أوباما والفرنسي فرانسوا هولاند، فيما أعلنت حالة الحداد في دول الخليج والعالم العربي.

الرئيس باراك  أوباما قال في بيانٍ له: إن الملك الراحل كان أميناً وشجاعاً في مواقفه وقناعاته، ومن تلك القناعات إيمانه الراسخ بالعلاقات الأمريكية- السعودية التي تشكل عامل استقرار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها". مشيراً إلى الصداقة الحقيقية والودية التي جمعته بالملك الراحل عبد الله، ومشيداً بالقرارات الشجاعة التي اتخذها الراحل الكبير في إطار مبادرة السلام العربية.
أما الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند فأشاد بـ "ذكرى رجلٍ دولة طبع تاريخ بلاده بشكلٍ مميز"، مقدّما تعازيه الحارة للشعب السعودي، ومشدداً على "الصداقة بين فرنسا والمملكة العربية السعودية التي عمل الملك عبد الله على تعزيزها طوال فترة حكمه".
كما نعت الرئاسة المصرية الملك الراحل، وأصدرت بياناً جاء فيه "أن المملكة العربية السعودية والأمة العربية فقدتا زعيماً أعطى  على الدوام الكثير لشعبه وأمته"، وأن "التاريخ سيسجل للفقيد الراحل ما حققه من إنجازات عديدة في الدفاع عن قضايا العروبة والإسلام بشرفٍ وصدق وإخلاص، متحليا بالحق والعدل والنخوة  وشجاعة الكلمة‏".
ونعى الرئيس الفلسطيني محمود عباس الملك الراحل، مثمّناً "المواقف المبدئية والدعم اللامحدود الذي قدّمه الراحل الكبير لفلسطين وشعبها".
كذلك نعى الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي الملك الراحل، متقدما "للأسرة المالكة والشعب السعودي بخالص العزاء".

 

أضف تعليقا