أخطاء في العمليات التجميليّة

سمعنا جميعاً "قصص الرعب" التي تلي الخضوع لعمليات التجميل، حيث تعرّض البعض إلى تجلّطات دمويّة قاتلة، أو إلى نوبات قلبيّة، لكننا لا نعرف أبداً عن الأخطاء الأخرى ،التي قد تحدث في عمليات التجميل، وتكون ناتجة عن خطأ طبّي.

إليك بعض هذه الأخطاء الطبية:

 

ندوب سيّئة

فيما يتعلق بالندوب الناجمة عن العمليات الكبرى، مثل شدّ البطن ورفع الصدر، يعتقد الكثيرون أنّ مهارة الجرّاح هي التي تحدّد مدى سوء الندوب بعد العملية. إلا أنّ الأمر مرتبط بالعوامل الجينيّة للمريض.

فجرّاح التجميل الماهر قد يغلق الجرح بنفس الطريقة تماما لشخصين مختلفين، ويشفى آخر بندوب غير ملحوظة، في حين لا يحدث هذا للشخص الآخر. ومن المهم أن تتذكري هذا قبل الخضوع للجراحة، خاصّة إذا كانت بشرتك داكنة ولديك تصبّغ كبير في الجلد، والذي قد يجعلك أكثر عرضةً لندوب ما بعد العملية.

 

إقرئي أيضا  12 خطأً شائعاً في تجميل البشرة

 

لا تتحقّقين من مؤهّلات الطبيب بما فيه الكفاية

تصوّري أنك كنت في زيارتك السنويّة للطبيب لأخذ خزعة الرحم، وحين تنظرين إلى الجدار تجدين أنّ الطبيب النسائي الخاص بك يقدّم علاج البوتوكس. أو تخيّلي أنك تنظفين أسنانك لدى طبيب الأسنان وهناك لوحة معلقة على الجدار عن "إزالة الخطوط الرقيقة الناجمة عن الضحك للأبد."

 منذ متى يهتمّ الطبيب النسائي وطبيب الأسنان بالتجاعيد؟ ما الذي يحدث؟

إليك هذا الخبر العاجل: الأطباء العاديون يستطيعون إجراء نفس العمليات الجراحيّة بقدر جرّاحي التجميل الحاصلين على شهادات. وأيّ طبيب عام قد يقول أنّه جرّاح (وتتزايد أعدادهم بسبب الحوافز المالية)، ولكن لا يجب أن يجري هذه العمليات الجراحية سوى جرّاح حاصل على زمالة جمعية جرّاحي التجميل، المعترف بها من الدولة.

 

إقرئي أيضا  علاجات تجميليّة سريعة لبشرة مشرقة

 

ظهور دهون جديدة

هناك سوء فهم شائع بين الناس، وهو أنه إذا أجرى المريض عملية شفط للدهون على منطقة واحدة من الجسم، "ستتحرّك" الدهون إلى منطقة أخرى من الجسم. وهذا اعتقاد خاطئ، فالدهون لا تتحرّك، وخلايا الدهون في معدتك ستظل دائماً في معدتك، وخلايا الدهون في فخذيك ستظل دائماً في فخذيك.

وحين يجري الجرّاحون شفط الدهون في منطقة معيّنة (مثل البطن) يزيلون كمّية معيّنة من الخلايا الدهنية في تلك المنطقة. ولكن هذا يعني أنّه إذا اكتسب المريض 15 باوند بعد عملية شفط الدهون، سيتمّ اكتساب الدهون في مناطق لم يتمّ إجراء شفط الدهون فيها (مثل الذراعين أو الفخذين)، لأنّ هذه المناطق ستظلّ محتفظة بنسبة 100 % من خلاياها الدهنيّة.

خلاصة القول: إذا اكتسبت المرأة الوزن بعد عملية شفط الدهون، ستكتسب الدهون على الأرجح في منطقة لم تكن تعاني من الدهون في السابق. وفي هذا السياق، لا يبدو التخلّص من البطن للحصول على ذراعين ممتلئين أمراً رائعاً، أليس كذلك؟

أضف تعليقا