5 اساسيات للقضاء على جفاف البشرة في الشتاء.. خلطة ترطيب قوية بالفيديو

تظنّ العديد من النساء بأنّ الاستحمام بشكل يوميّ يحفاظ على رطوبة البشرة، غير أنّ هذا الاعتقاد خاطىء، فكثرة الاستحمام تؤدّي إلى جفاف البشرة خاصّة في فصل الشتاء، بحيث تتطلّب مزيداً من العناية في هذا الفصل تحديداً. فنتيجة العوامل المناخيّة تصبح طبقة الجلد رقيقة ما يؤثّر على الخلايا ويعرّضها إلى التقشير بسبب قلّة إفرازات الغدد الدهنيّة، يتغيّر لونها وتصبح باهتة،غير نضرة، هذا إضافة إلى عوامل أخرى منها مرضيّة، بسبب قلّة العناية بها أو القيام بعادات خاطئة.
كيف يمكن الحفاظ على بشرة مشرقة ونضرة خاصّة في الشتاء؟

1.تجنّب الاستحمام بالماء الساخن: في الأجواء الباردة تزداد الرغبة في الاستحمام بالماء الساخن للشعور بالدفء، غير أنّ هذا الأمر غير صحيّ على الإطلاق، فالمياه الساخنة تزيل الزيوت الطبيعيّة الموجودة في البشرة ما يؤدّي إلى جفافها.
2.استخدام كريمات مرطّبة: تصبح البشرة في فصل الشتاء أكثر حساسيّة، ما يزيد من احتياجها إلى الترطيب. يمكنكِ حمايتها من خلال ترطيبها وتغذيتها بكريم قبل النوم.
3.وضع الكريم الواقي من الشمس: نعم، عليكِ وضع هذا الكريم في فصل الشتاء وإن كان الجوّ غائماً أو ماطراً للحفاظ عليها نضرة ورطبة.
1- ترطيب الشفتين: الشفتان من أكثر المناطق عرضة للجفاف في فصل الشتاء، لذا احرصي على استخدام مرطّب لهما بانتظام خلال اليوم.
2- تناول المنتجات التي تحتوي على الأوميغا 3: تساعد الزيوت النباتيّة الغنيّة بالأحماض مثل الأوميغا 3 في ترطيب البشرة والجسم من الداخل والخارج وتحافظ على مستوى الرطوبة في البشرة. استخدمي زيت: بذرة الكتّان، بذور الشيا، الأفوكادو، الزيتون، بذور اليقطين، والمكسّرات.
3-تقشير البشرة: تصبح البشرة خلال فصل الشتاء شاحبة وغير صحيّة نتيجة تراكم الجلد الميت عليها، لذا تخلّصي منه عن طريق التقشير لتحصلي على بشرة صحيّة.
4- فلترة مياه الاستحمام: استخدمي فلتر لتنقية المياه التي تستحمّين بها من الأملاح والمعادن.
5-استخدام علاجات طبيعيّة: الجوّ البارد والرطوبة الزائدة في فصل الشتاء يتسبّبان في جفاف البشرة، لذا استخدمي زيت الزيتون حيث يعتبر من أفضل طرق علاج البشرة الجافّة، يساعد أيضاً في إزالة الماكياج ويرطّب البشرة.

خلطة البن والكاكاو لترطيب عميق بتأثير الكولاجين

شاهدي الفيديو

خلطة الكركديه بتأثير الكولاجين والبوتكس في آن

خلطة زبدة الشيا والسكر لنفخ الخدود في دقائق

فركة عروس لبشرة جسم كالحرير في دقائق

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة