كيف تميّزين حقيبة Burberry الأصليّة من المزيّفة؟

تجهل الكثير من النساء كيفيّة التفريق بين الحقيبة الأصليّة والمقلّدة، سواء أرادت شراءها من السوق أو في حال أعجبتها حقيبة صديقتها مثلاً، فالتشابه كبير بينهما، ولكن مهما كانت نسبة التطابق كبيرة لن تكون جودة المزيّفة كما للأصليّة.
ولأنّ غالبيّة السيّدات يقعن في فخّ الاختيار الخاطىء ودفع مبالغ باهظة لاقتناء حقائب أصليّة من أشهر الماركات كحقيبة Burberry ذات المواصفات الخاصّة واللّمسات العالية الجودة، سنقدّم لكِ كيفيّة التمييز بين الأصليّة والمقلّدة:
1- خياطة الحقيبة: افحصي خياطة الحقيبة جيّداً من جميع أنحائها بدءاً من اليد وصولاً إلى بطانتها، فالحقيبة الأصلية تكون الدروز فيها مستقيمة، مستوية ومتقنة، لا خيوط متدلّية أو غير متناسقة، وإذا أثار انتباهكِ أيّ شيء غير دقيق فاعلمي أنّ الحقيبة مزيّفة.
2- حليّ ورُقع: الحقيبة الأصليّة تحتوي على حليّ معدنية يتناسب لونها مع لون الملحقات المعدنيّة للحقيبة، أو تحتوي على رقع جلديّة توجد داخل الحقيبة، بالإضافة إلى وجود علامة Burberry-London محفورة بخطّ مميّز فيها.
3- وجود نقوش مميّزة: تعد نقشة المربعّات الكلاسيكيّة ونقشة المربعات الجديدة Nova Check من أكثر النقوش شهرة ورواجاً. تتميّز نقشة المربّعات الكلاسيكيّة بالخلفيّة الداكنة اللّون مع وجود خطوط رأسيّة وعموديّة بالأسود، الأحمر والأبيض، وعند تقاطع كلّ خطّين باللّون الأحمر يوجد شعار فارس باهت اللّون. أمّا نقشة Nova Check فتكون الخطوط فيها ذات لون ورديّ وتتطابق مع نقشة المربّعات الكلاسيكيّة بفكرة التباين الرئيسيّة فقط من دون وجود شعار الفارس الباهت اللّون.
إذاً فإنّ حقائب Burberry التي لا تنطبق عليها هذه المواصفات، هي حقائب مقلّدة.

أضف تعليقا
المزيد من أكسسوارات