نصائح لشعر سهل التسريح من دون تشابك وتساقط

تساقط الشعر مشكلة تعاني منها الكثير من النساء، تشابك الخصلات هو أحد المسبّبات لهذه المشكلة، فالتعامل معها برفق تامّ خطوة ضروريّة للحفاظ على صحّتها ومظهرها السليم البعيد عن أيّ تشابك. إليكِ هذه الحلول السبعة لتحافظي باتّباعها على شعركِ وتقيه من التساقط.
1.تسريح الشعر قبل غسله
الشائع بين العديد من السيّدات والفتيات تسريح الشعر بمشط مسنّن خلال غسله بالشامبو، هذه من أسوأ العادات التي تمارسينها بحقّ شعركِ. يحثّ الخبراء على ضرورة تسريح وتمشيط الشعر قبل بلّه بالماء أو بعد استخدام الكونديشينر الملطّف وتجفيفه جيّداً في الهواء الطلق.

2.الاستخدام الصحيح للمنشفة
تجنّبي طريقة الفرك بالمنشفة، استعيضي عنها بالتربيت لامتصاص الماء من الشعر.

3.الزيوت بكلّ أنواعها
الزيوت هي أحد الحلول الفعّالة، عادة متوارثة من الجدّات يجب التمسّك بها لصحّتها ليس فقط لفكّ تشابك خصلات الشعر بل لمشاكل أخرى منها هشاشة الشعر، فروة الرأس، والخصل المتقصّفة وغير ذلك الكثير.

4.اختيار الفرشاة المناسبة
إذا كان شعركِ مجعّداً يفضّل اختيار مشط خشبيّ أو من العظام متباعد الأسنان بلاً من الفرشاة المستديرة التي تلتفّ حولها الخصلات فتتمزّق وتتسبّب في تساقط كميّات كبيرة من الشعر.

5.الطريقة الصحيحة لفكّ التشابك
لا تبدئي بتمشيط خصلات شعركِ من الجذور، بل من الأطراف مع الصعود التدريجيّ إلى أن تصلي إلى الجذور. هذه طريقة لطيفة وغير مؤذية.

6.التخفيف من ربط الشعر بشدّة
النوم بتسريحة شعر على شكل كعكة ملتفّة ومحكمة الشدّ، سيسبّب حتماً تشابك المزيد من الخصل وتمزّقها عند تسريحه في الصباح، لذا يجب تمشيط الخصلات قبل النوم واعتماد تسريحات بسيطة، رخوة لتسهيل مهمّة تسريح الشعر في صباح اليوم التالي كالضفيرة الفرنسيّة على سبيل المثال .

7.شطف الشعر بالماء البارد
وأخيراً يجب شطف الشعر بالماء البارد بعد البلسم، فالمياه الباردة خلافاً للساخنة تسرّع من فكّ تشابك الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر