الحكم على أحمد عز بالسجن 3 سنوات بسبب زينة

أيدت محكمة مصرية الحكم الصادر بحبس الفنان أحمد عز 3 سنوات بتهمة سب وقذف الفنانة زينة، ورفضت المعارضة التي قدمها على حبسه في الحكم الأول الصادر من محكمة أول درجة.

وأيدت محكمة جنح مدينة نصر الحكم برئاسة المستشار أشرف عاصم الحكم الصادر من محكمة أول درجة قضت في وقت سابق بحبس أحمد عز 3 سنوات، حيث قدم عاصم قنديل محامي زينة صورة من المحضر الذي كان أحمد عز قد حرره ضد زينة، واتهمها فيه بتزوير شهادات توأميها؛ حيث أنكر في أقواله بالمحضر علاقته بالطفلين اللذين قد صدر حكم سابق بإثبات نسبهما إليه، حيث تم اعتبار نفي أحمد عز علاقته بهما خلال المحضر كتشهير بالفنانة زينة.

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم: "إنه بعد اطلاعها على أوراق الدعوى، ولما ثبت ارتكاب المتهم لجريمتي السب والقذف العلني متضمنًا طعنًا في عرض المدعية مكتملة الأركان، بعد أن أسند إليها قيامها بنسب طفليها له، وادعاءها أنه والدهما، وتزويرها محررات رسمية واستعمالها".

وأضافت المحكمة: “مع ثبوت ارتكاب المتهم جريمة البلاغ الكاذب، وثبوت صدور حكم نهائي بإثبات نسب الطفلين زين الدين وعز الدين إليه، فإن المحكمة تقضي بإدانته عملًا بالمادتين “303،305″ من قانون الإجراءات الجنائية.”

أضف تعليقا
المزيد من مشاهير العرب