أفضل النصائح للحماية من جفاف البشرة في الشتاء

مع اقتراب فصل الشتاء وبرودة الطقس، تبدأ معاناة الكثير من السيدات والبنات من جفاف بشرتهن، لذلك نقدم لك اليوم أفضل الطرق لعلاج وتجنب هذه المشكلة.
الأطعمة: ينصح الكثير من أطباء التجميل بتناول الأطعمة الغنية بأحماض الأوميجا 3، مثل: السالمون، والجوز، كما يفضل تناول المواد الغذائية الغنية بمادة البوليفينول، مثل: الشاي الأخضر، والشوكولاتة، والرمان، والفراولة، والاهتمام أيضاً بتناول أطعمة غنية بفيتامين (ج) وفيتامين (هـ)، وهما متواجدان في الكثير من الفواكه، مثل: الكيوي، والأفوكادو، والجوافة، وزيت الزيتون.
تدليك البشرة: لابد من تدليك البشرة بخليط مكون من الحليب والعسل مرتين على الأقل في الأسبوع، حيث يعمل ذلك على القضاء على جميع تشققات البشرة، كما يعمل على علاج جفاف البشرة ويجعلها رطبة.
الصابون: قومي بالاستعانة بمنتجات تنظيف البشرة التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية كزيت جوز الهند أو زبدة الكاكاو، واللذين يساعدان على ترطيب البشرة عن طريق الاستعانة بالصابون للتخلص من الملوثات التي تنتقل لليدين.
الاستحمام: في فصل الشتاء احرصي على عدم تعرض جسمك لفترة طويلة للمياه الساخنة، وذلك لتسببها في إزالة الزيوت الطبيعية التي تحتويها خلايا بشرتك، مما يهددها بالجفاف، لذلك قومي بالاستحمام بالمياه الدافئة، وابتعدي عن الساخنة، ولا تقومي بالتعرض للمياه لفترة طويلة لتجنب الجفاف.
مستحضرات العناية بالبشرة: الاستعانة بالمستحضرات التي تحتوي على نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والمكونات المرطبة للبشرة من الأمور الضرورية، والتي عليكِ القيام بها في فصل الشتاء لتوفري لبشرتك الترطيب اللازم للحصول على بشرة نضرة وخالية من الجفاف.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة