قشور الفواكه تعرفي على فوائدها لبشرتك قبل أن ترميها!

هل تدركين مدى فعاليّة قشور الفاكهة التي تلقين بها في القمامة؟ فالمكوّنات التي تحتوي عليها هذه القشور لها فوائد جماليّة جمّة، فقبل رمي قشرة البرتقال أو الموز في سلّة المهملات تعرّفي على ما تحتويه وستبدّلين مصيرها على الفور!

قشر البرتقال
تمنح قشور البرتقال البشرة الكثير من الإشراق والنضارة، تعزّز من ملمسها الناعم وتعمل على تفتيحها. يمكنكِ ببساطة تجفيفها أوّلاً، ثمّ طحنها واستخدامها كمقشّر رائع للبشرة وللتخلّص بفعاليّة من كلّ الأوساخ العالقة بالمسامّ وتجديد طبقات البشرة. كما يمكن فرك السنان بها وهي طازجة، كذلك سحقها في الخلّاط وإضافة بعض العسل إليها وقطرات قليلة من عصير اللّيمون الطازج ومن ثمّ توزيع هذا الخليط كقناع مرمّم لكامل البشرة لتفتيح لونها وتوحيده.

قشر الموز
يساعد قشر الموز الداخليّ كثيرا على تفتيح البشرة وعلى تطهيرها وتخليصها من مشكلة البثور، تصحيح الندوب، ترميم البشرة وتشجيع عمليّات التجديد الذاتيّ للخلايا، كما يحتوي على فيتامينات ومعادن سحريّة تدعم طاقات البشرة الذاتيّة وتمنحها القدرة للتصدّي بقوّة لكلّ المؤثرات الخارجيّة. يمكن تجفيف هذه القشور، طحنها ومزجها مع مكوّنات طبيعيّة أخرى لتحضير أقنعة مناسبة للبشرة تتلاءم مع كافّة انواع البشرة، كذلك يمكن استخدامها طازجة بعد تقشير حبّات الموز مباشرة، فعّالة جدّاً للبشرة الجافّة والحسّاسة أيضاً.

قشور الرمّان
تعرف قشور الرمّان بفعاليّتها في ترميم ومعالجة ليس فقط مشاكل البشرة بل أيضاً للكثير من المشاكل الصحّية الأخرى كآلام المفاصل، القرحة، نزلات البرد، الصداع النصفيّ وآلام البطن التي تسبق الطمث، ومهدّئة لآلام الظهر. استخدمي هذه القشور على البشرة بعد تجفيفها وطحنها، أو من خلال غليها وغسل البشرة بها والشعر أيضاً، تعزّز من مظهرهما اللّامع وتمنحهما الانتعاش. يمكن استخدام مسحوق قشر الرمّان لتقشير كامل بشرة الجسم والوجه وتنقيتها من السموم لتبدو أكثر تألّقاً وجمالاً.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية