3 خطوات منزلية لمحاربة حبوب البشرة

من المعلوم أن أكثر النساء يستخدمن أدوية كيماوية في علاج حب الشباب، ولكنها عادة ما تسبب لهن جفافاً للبشرة، وتهيجاً للجلد، كما أن لها كثيراً من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها، لذا سنقدم لك اليوم سيدتي أفضل وأسرع الطرق الآمنة للحفاظ على بشرتك ومعالجتها من الحبوب والالتهابات والتشققات الجلدية التي تظهر عليها، فتابعي معنا.

1- تنظيف وجهك
قومي أولاً بتنظيف وجهك بمطهر، وتدليكه بحركات دائرية لمدة دقيقة باستخدام أطراف أصابعك - لا تستخدمي قطعة قماش أو إسفنجة لكيلا تتفاقم المشكلة- ثم اغسلي وجهك بماء فاتر.

2- استخدام الزيوت المناسبة لبشرتك
قومي باختيار أحد الزيوت الأساسية الخاصة بك، خصوصاً ذات الخصائص المضادة للجراثيم، أو المطهرة، لقتل البكتيريا التي تسبب حب الشباب، ومنع تكوُّن البثور الجديدة. يمكنك استخدام الزيت المستخلص من النعناع، أو الزعتر، فلهما خصائص عدة منها تقوية جهاز المناعة، والقضاء على الجراثيم، وزيادة الدورة الدموية من خلال فتح الأوعية الدموية، كذلك ننصحك بزيت الخزامى فهو مهدئ، ويمكن أن يساعدك في التخلص من القلق والاكتئاب، كذلك هو مضادة للجراثيم.

3- استخدام بخار الماء
قومي بملء وعاء بلتر من الماء، واتركيه ليغلي جيداً لمدة دقيقة، أو دقيقتين، ثم قومي بإضافة قطرة أو قطرتين من أي زيت من الزيوت الأساسية المدرجة.
إذا لم يكن لديك زيت، فقومي بوضع ملعقة ونصف الملعقة "صغيرة" من العشب المجفف "النعناع، أو الزعتر" في لتر من الماء، ثم اتركيه ليغلي لمدة دقيقة، بعدها استخدمي منشفة نظيفة من القطن "ضعيها فوق رأسك"، وذلك ليغطي البخار كل جزء من وجهك، لكن عليك إغلاق عينيك خلال ذلك لحمايتهما، وأبعدي وجهك مسافة لا تقل عن 12 بوصة عن الماء حتى لا تحترق بشرتك، ثم تنفسي بشكل طبيعي، واسترخي لمدة 10 دقائق.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة