فستان الزفاف وطريقة تنسيقه مع الطرحة

فستان الزفاف هو حلم يراود كل فتاة منذ الصغر، فعندما يتحقق هذا الحلم ويتحدَّد موعد الزفاف تعيش الفتاة سعادة لا نظير لها، لكن غالباً لا تعلم العروس كيفيَّة التنسيق بين طرحة الزفاف والفستان. فطرحة الزفاف لا تقل أهميَّة عن الفستان؛ لأنَّها تبرز أناقته، وجماله وروعته. فهي من أهم الإكسسوارات التي تحتاجين إلى التركيز عليها لدى اختيارها بما يتناسب مع «ستايل» الفستان الذي ستظهرين به في ليلة العمر.

«الجميلة» التقت بمصممة الأزياء رانيا غمراوي، لنتعرَّف معها على أنواع طرح الزفاف وكيفيَّة تنسيقها مع فستانك.

 

اقرئي أيضاً بالصور:كيف تختارين ياقة فستان الزفاف؟

 

·       طرحة الزفاف الشبكيَّة أو القصيرة (Birdcage):

عبارة عن شبكة تغطي كامل الشعر ونصف الوجه ولا تصل إلى الذقن، وكانت شائعة في الزفاف التقليدي القديم. وهي تنسجم مع أغلب فساتين الزفاف وبالأخص تلك المنفوشة والمطرزة بشكل كبير عند منطقة الصدر والخصر أو أسفل الظهر، فهذه الطرحة تبرز جمال الفستان من نقوش وتطريزات، كما أنَّها تضفي طابعاً كلاسيكياً على إطلالتك، أما عند ارتدائها مع بدلة الزفاف القصيرة، فستجدين المظهر النهائي يعبِّر عن المرح والخفَّة.

·       طرحة الزفاف التي تصل إلى الكتفين (Flyaway):

هذه الطرحة ليست عمليَّة فقط، وإنَّما تضيف شقاوة وأنوثة وروعة في إطلالة العروس ليلة زفافها. قومي بارتدائها مع موديلات الفساتين المخرَّمة أو إذا كنت تريدين إبراز قصات الصدر والخصر وتفاصيل الفستان بشكل أكبر.

 

·       الطرحة التي يصل طولها إلى الكوع (Elbow):

من أكثر أنواع الطرح شيوعاً، فإذا كنت تفضلين الظهور بها في حفل زفافك فارتدي فستاناً ينتهي عند كاحل القدم، فطولها القصير نسبياً، يعمل على إبراز كل تفاصيل تنورة الفستان من تطريزات أو قصات تبدأ بعد خط الوسط. وإذا كانت تتمتع بشفافية عالية، يمكنك أيضاً ارتداؤها مع فساتين زفاف بها تفاصيل أسفل الصدر مباشرة.

·       الطرحة التي تصل حتى أطراف اليد (Fingertip):

كثير من العرائس تفضل الظهور بهذه الطرحة في ليلة زفافها، فهي تتناسب تماماً مع فستان من دون حمالات وضيق من الأعلى ويتسع بعد ذلك وصولا إلى الأرض. ولكن احذري ارتداءها إذا كانت تنورة الفستان بها تطريزات كثيرة، بل يفضل أن تكون تفاصيل الفستان الأساسيَّة في النصف العلوي من الفستان أو في نهاية التنورة.

·       الطرحة الطويلة (Waltz):

هي التي تتدلى بين الركبة وكاحل القدم. وهي تتناسب تماماً مع فستان ضيق أو مستقيم من دون ذيل. يفضل أن تختاري فستاناً به نقوشات وتطريزات رقيقة لتظهري بطلة مليئة بالحيويَّة في يوم زفافك.

·       الطرحة التي تصل إلى الأرض (Cathedral or floor length)

تضيف هذه الطرحة لفستان العروس الجاذبيَّة والأناقة، وتجعل العروس مبهرة في ليلة زفافها. لكن احذري ارتداءها مع الفساتين المنفوشة أو ذات الذيل الطويل، فهي ستليق أكثر مع الفساتين ذات القصات الناعمة الواسعة قليلا من أسفل، ويفضل أن تنتهي الطرحة مع نهاية الفستان أو أطول قليلا.

 

اقرئي أيضاً  10 فساتين زفاف للمحجبات بتصاميم عالمية

 

·       الطرحة الملكيَّة (Chapel):

تعرف بالطرحة الكلاسيكيَّة أو الملكيَّة ويتراوح طولها من ٣ إلى ٤ أمتار. هذه الطرحة لها إشراقة خاصة وجاذبيَّة لا مثيل لها، فهي تتناسب مع الفستان ذي الذيل الطويل، سواء كان بتنورة منفوشة، أو ذيل سمكة ولا يمكن ارتداؤها مع فساتين قصيرة. يفضل أن تكون الطرحة شفافة حتى لا تخفي تفاصيل الفستان من تطريزات ونقوشات.

يمكنك أيضاً الاستغناء عن طرحة الزفاف  وتزيين شعرك بالزهور كما فعلت  النجمة ميريام فارس عند احتفالها بيوم زفافها  للحصول على طلة مليئة بالحيويَّة يوم زفافك.

 

 

أضف تعليقا