أطعمة صحية لبشرة ناعمة ونضرة

بإمكان أيّ سيدة الحصول على بشرة صحيّة وناعمة من خلال اعتماد طعام متكامل صحيّ خاّصة في وجبة الفطور، فهي أهمّ وجبة للجسم حيث تمدّه بالطاقة، تنشّط العقل وتجعلنا نشعر بالحيويّة، إضافة إلى تسريعها عمليّة الأيض وبالتالي المحافظة على وزن صحّي. ولكن: ماذا لو كان الفطور غير صحيّ؟
يقول بعض خبراء البشرة: إنّ الفطور غير الصحيّ قد يزيد من مشاكل البشرة، لذا سنقدّم لكِ نصائح لتجعلي من فطوركِ صحّياً، موضحين لكِ أهمّ مشاكل البشرة التي يتسبّب فيها الفطور غير الصحيّ.
مشاكل البشرة التي يتسبّب فيها الفطور غير الصحيّ
- التجاعيد والترهّل: يحدث ذلك بسبب تناول الكثير من الخبز، وذلك لاحتوائه على سكّر مكرّر يكسّر الكولاجين ويكوِّن ذرّات حرّة تؤذي الخلايا.
- حبّ الشباب والبثور: خصوصاً لدى المراهقين، وذلك بسبب تناول الخبز كما ذكرنا، فهو يحتوي على نسبة عالية من السكّريات وبالتالي ارتفاع نسبة الأنسولين في الدم ما يؤدّي إلى ظهور هذه الحبوب نتيجة زيادة الزيوت في البشرة.
- الحبوب والرؤوس السوداء: يحدث ذلك بسبب تناول الألبان ومشتقّاتها في الفطور، وأكثر مَن يتأثر بذلك صاحبات البشرة الدهنيّة، حيث تقوم الزيوت بسدّ مسامّ البشرة ما يؤدي إلى ظهور الحبوب والرؤوس السوداء فيها.
- ظهور علامات التقدّم في السنّ: عند ازدياد الأنسولين والسكّر في الدم ترتفع نسبة الموادّ الكيميائيّة الملهبة على مستوى الخلايا ما يؤدّي إلى ظهور علامات التقدّم في السنّ.
أطعمة صحيّة تمنح بشرتكِ نعومة فائقة
1-الأطعمة التي تحتوي على أوميجا 3، مثل الأسماك، التونة والسردين، ينصح بتناولها 3 مرّات أسبوعيّاً، كذلك المكسّرات "اللّوز، الجوز، البندق والحبّة السوداء"، تجدّد خلايا البشرة وتمنحها نعومة فائقة.
2- تناول حواليّ نصف ملعقة من بذور الكتّان يوميّاً، تجعل بشرتكِ تبدو أكثر شباباً، كما ستقوم بترطيبها وتخليصها من المشاكل الجلديّة.
3- احرصي على تناول الخضراوات الورقيّة، مثل السبانخ، الجرجير والبقدونس يوميّاً لاحتوائها على فيتامينات مهمّة منها A وC، الحديد والكالسيوم للحفاظ على نضارة بشرتكِ.
4- كذلك تناولي الفاكهة التي تحتوي على فيتامين C واشربي عصير الجوافة، المانغا، اللّيمون والكوكتيل، لتتمتّعي ببشرة مشرقة، ناعمة وجميلة.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية