عصير البصل.. فوائده لا تعد ولا تحصى لشعرك فهل ستجرّبيه؟

يتميز عصير البصل باحتوائه على عدد من المركبات والعناصر الغذائية الضرورية للحفاظ على فروة الرأس، ولهذا فإن عصير البصل يسهم في علاج المشاكل المختلفة التي تصيب فروة الرأس؛ إذ إنه يساعد في الحد من مشكلة التساقط والتلف والتقصف وغيرها من المشاكل التي تتعرض لها فروة الرأس.
من المعروف أن عصير البصل يحتوي على نسبة عالية من عنصر الكبريت، والذي يساعد بدوره في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، ولهذا فهو يحفز من وصول الدم إلى خلايا فروة الرأس، وهذا يحفز أيضاً من نمو بصيلات الشعر بشكل صحي وسليم. حيث أشارت البحوث العلمية إلى أن عنصر الكبريت من المركبات الأساسية التي تساعد في نمو الشعر.
كما أن عنصر الكبريت مهم جداً في تكوين الكولاجين والكيراتين، وهذه الأحماض الأمينية من أفضل المركبات التي تساعد في العناية بالشعر والنمو السليم لبصيلات الشعر.
وأشارت الدراسات العلمية إلى أن عصير البصل له فاعلية كبيرة في علاج مشكلة التساقط التي تتعرض لها فروة الرأس، هذا بالإضافة إلى أن عصير البصل يساعد في علاج مشكلة القشرة التي تعاني منها الكثير من السيدات هذه الفترة، حيث أكدت الدراسات العلمية  أن استعمال عصير البصل وبصورة منتظمة يساعد في علاج مرض الثعلبة خلال  شهرين فقط  لعلاج هذه المشكلة وإعادة نمو فروة الرأس من جديد.
وبهذا فإن عصير البصل له دوره في إعادة النضارة والحيوية إلى فروة الرأس من جديد.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر