تعرفي على فوائد تناول البطيخ لحل مشاكل البشرة!

نظراً لارتفاع نسبة المياه الموجودة بالبطيخ يعتبر البطيخ من اهم النباتات المفيدة في علاج أمراض البشرة والجلد، وأيضاً احتواء البطيخ على كمية فيتامينات كبيرة يجعله على قمة النباتات التي يستخدمها الأطباء المتخصصون بالعلاج بالأعشاب والنباتات؛ لما يحتويه من نسبة عالية من الفيتامينات ومضادات الأكسدة والتي يعرف عنها مقاومتها لعجز البشرة وأمراض الشيخوخة.

حيث إن كثرة تناول البطيخ يؤخر ظهور علامات الشيخوخة مهما كبر السن، ويمكنك استخدام قشرة البطيخ في تدليك بشرتك فبعد تناولك ثمرة البطيخ قومي باستغلال القشرة في علاج بشرتك، ويستحسن لو أضفت ملعقة من العسل عند قيامك بتدليك بشرتك، ولو كانت بشرتك دهنية فقط أضيفي القليل من مفروم البندق إلى عصير البطيخ فيخفي قشر البطيخ خطوط الوجه غير المرغوب فيها.

والبطيخ من الفواكه التي تساعد على ترطيب البشرة فقط ضعي العسل مع البطيخ وستحصلين على أفضل النتائج، يغلق البطيخ مسام البشرة المفتوحة، والتي تسبب العديد من المشاكل ويقلل من إفرازات البشرة للدهون والذي يعطي البشرة منظراً سيئاً .

كما ينشط البطيخ خلايا البشرة، بحيث يجعلها قادرة على مواجهة العديد من المشاكل مثل البثور السوداء وحب الشباب المزعج، إذا استخدمت عصير البطيخ كغسول لوجهك ستحصلين على بشرة غاية في الجمال، وإذا كنت تريدين استخدام البطيخ كماسك أضيفى العسل واتركيه على وجهك لمدة 10 دقائق وانتظري النتيجة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة