دليلكِ لمكياج مقاوم للدموع

نعلم أنّه لا ضرر في التعبير عن مشاعركِ والسماح بذرف الدموع خاصّة في يوم كبير وهامّ كيوم زفافكِ، إلّا أنّ ذلك قد يشكّل عائقاً أمام ماكياج العيون والبشرة خاصّة منها الآيلاينر، الماسكارا والكونسيلر. إليكِ 3 نصائح من خبراء الماكياج المتخصّصين في تجميل العرائس...

1- اختبري منتجاتكِ لهذا اليوم مسبقاً
حين تبحثين عن منتج ضدّ الماء، احرصي أن تكون مدوّنة عليه عبارة "ضدّ الماء" waterproof وليس "مقاوم للماء" water-resistant ، فهناك فرق بين الاثنتين. كذلك اختبار وتجربة الماكياج (إمّا لدى الخبيرة أو بنفسكِ إذا ما كنتِ تريدين تطبيقه بنفسكِ)، لذا جرّبي المنتجات قبل أسابيع من الزفاف لتعرفي كيف ستكون ردّة فعل بشرتكّ اتّجاهها.

2- أهمّ هذه المنتجات هي الماسكارا
من المهمّ أن تكون الماسكارا مقاومة للماء إذا لم يتسنَّ لكِ أن تكون كافّة المنتجات المتبقيّة مقاومة للماء، فحماية ماكياج العينين من التلطّخ هي أهمّ خطوة في كامل ماكياجكِ.

3 -تمرّني على أتيكيت مسح الدموع
يفضّل أن يكون كلّ من الآيلاينر والماسكارا مقاومين للماء معاً، لأنّ عند مسح العينين المبتلّتين بالدموع سيتلطّخ خطّ الآيلاينر، فلا بدّ أن يظلّ هذا الأخير ثابتاً. وعند استخدامكِ للمنديل الذي يفترض أن يكون في متناول يديكِ عند الحاجة له، أن تضعيه برفق عند مخرج دمع العين ليلتقط الدموع فور هطولها مع التربيت به بدلاً من المسح وفرك منطقة أسفل العينين للتقليل قدر الامكان من تلطّخ المنطقة. وأخيراً احرصي على تخصيص مزيل ماكياج مناسب للمستحضرات المقاومة للماء والتي عادة ما تكون عنيدة. يفضّل استخدام الزيوت الطبيعيّة لتسريع إزالتها كزيت جوز الهند العضويّ.

ملاحظة
كلّ الصور من عروض أسبوع الموضة للعرائس بنيويورك لخريف 2017.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس