طبّقي مكياج زفافكِ بنفسكِ على طريقة كيت ميدلتون

منذ يوم زفافها إلى اليوم تتميّز دوقة كامبريدج كيت مادلتون بإطلالاتها البسيطة غير المتكلّفة إنْ لجهة الأزياء أو الماكياج ، فحتى في يوم زفافها كان ماكياجها يتّسم بالطبيعيّة رغم أنّ الكثير اعتقد أنّ وراء هذه الإطلالة فريقاً كاملاً من خبراء التجميل. ولكن ما لا تعرفينه أنّ كيت هي من قامت بتنفيذ ماكياجها بمفردها بعد أن اقترح عليها بعض الأصدقاء بالاستعانة بخبيرة تجميل في لندن تدعى Arabella Preston لإعطائها دروس خاصّة في الماكياج.
تقول Preston: " عادة ما تبدو العروس بأبهى حلّة عندما تحتفظ بجمالها الطبيعيّ وإنّما مع إضافات بسيطة وخفيفة، كشراء كريم أساس ذي نوعيّة جيّدة أو وضع رموش شبه دائمة، فهذه التغييرات البسيطة لها أثر بالغ في إحداث فروق كبيرة".
اختارت كيت ماكياجاً بسيطاً اقتصر على عيون دخانيّة وبلاشر بألوان ناعمة أمّ شفاهها صُبغت بالورديّ الفاتح. أمّا أنتِ فإنْ أردتِ أن تحذوي حذو الدوقة البريطانيّة وتودّين تطبيق ماكياج زفافكِ بنفسكِ ما عليكِ سوى اتّباع هذه النصائح الخمس من خبيرة التجميل Arabella Preston...

1- تمرّني على مواجهة الكاميرا بابتسامة هادئة
ابدئي قبل حواليّ الشهرين من موعد زفافكِ بالتمرن على تجربة الماكياج الذي تنوين اعتماده في يومكِ الكبير والتقطي صوراً متنوّعة ومن زوايا متعدّدة لتكتشفي نوع الإضاءة الأنسب والزوايا الأمثل لصوركِ التذكاريّة وأيضاً انعكاس الألوان مع الضوء على الصور النهائيّة وما شابه ذلك من تعديلات مسبقة.

2 -لا تشاركي الأخريات في ماكياجك
بعد تحديد ألوان ماكياجكِ وطريقتكِ النهائيّة والتمرّن عليها مسبقاً، لا تسمحي لوصيفاتكِ، أمّكِ وصديقاتكِ بالجلوس بجانبكِ وأنتِ تضعين الماكياج، لأنّ لكلّ واحدة منهنّ رأياً قد يؤثّر على نتيجة ماكياجكِ النهائيّة ما قد يعيقكِ وينتهي بكِ إلى إطلالة مختلفة عمّا ترغبين بها.

3 -تجنّبي الماسكارا المقاومة للماء
تؤكد بريستون أنّ الماسكارا المضادّة للماء مجفّفة للرموش، لذا وبدلاً منها استعيني بماسكارا عاديّة وكثفي بها فقط الرموش العليا وبهذا يمكنكِ البكاء من دون تعريض ماكياج عينيكِ إلى التلف.

4 -اجعلي أحمر شفتيكِ متألّقاً لساعات طويلة
من المهمّ جدّاً معرفة استخدام أحمر الشفاه ليدوم ساعات طويلة بالتألّق نفسه والتوهّج وذلك من خلال تحديد الشفاه بإتقان ثمّ ملئها بقلم التحديد. أخيراً قومي بوضع مرطّب خفيف ليمتزج اللّون جيّداً ثمّ اعيدي تحديد الشفاه من جديد ووزّعي اللّون وبهذا تحصلين على طبقة أساسيّة جيّدة للحفاظ على اللّون طوال اليوم.

5- لا تبالغي في خطوة كريم الأساس
لا تستخدمي الكثير منه فكلّما كان خفيفاً كلّما كانت بشرتكِ متوهّجة وعكست صورة طبيعيّة غير مبالغ بها. اختاري أساس بشرتكِ من ماركة جيّدة مثل Chanel Vitalumiere مع كونسيلر جيّد Laura Mercier Secret Camoufage وربّتي به على كامل شوائب البشرة قبل توزيع الأساس.

أضف تعليقا
المزيد من مكياج عروس