46
شانيل CHANEL
  • هذا العام، اختار كارل لاغيرفلد أن يعرض مجموعة شانيل كروز 2017 – 2018 في مدينة باريس، الوجهة الأم للعلامة الفرنسية العريقة، حيث توجه نحو القصر الكبير Grand Palais، الذي عمل على انشاء ديكور خاص به، يعكس أسلوب المجموعة. الديكور أخذنا في رحلة الى مدينة اليونان، حيث رأينا الأعمدة المبنية والمهدمة مسيطرة على الديكور إلى جانب الصخور المتروكة وأرضيّة المنصّة التي تبدو وكأنها أحجار صغيرة وهذا ما عكس فعلياً عنوان المجموعة  From Antiquity to modernity . أما الطابع اليوناني فسيطر على تصاميم الأزياء التي أتت بأسلوب اغريقي، تارةً جريء وتارةً محتشم.

    طبعاً الفساتين، ذات قصة الكتف الواحد برزت بشدة، والتصاميم المصنوعة من التويد ولأقمشة المطبّعة وموضة الكورسيه، اذ رأينا مزيجاً كبيراً وتنوعاً في القصات والأقمشة المستخدمة. كما أحببنا بشدة الفساتين المستوحاة من البذلات بالأبيض الساحر والأزرق، الى جانب السترات ذات قصات A-line بالتويد المحبوك. تمازجت في هذه المجموعة الشراريب الخام مع التطريزات الفاخرة.
    ركز المصمم على التفاصيل المتميزة التي رأيناها على أشكال أزرار حُفرت عليها أشكال البومة وهي رمز الحكمة في الأساطير، أو نقوش تيجان من الغار، أوراق أشجار البلوط مع أزهار الكاميليا المخبأة، أو أغصان الغار على شكل رمز شانيل وهي حرف C مزدوج.

    برزت أحذية الغلادييتر التي عكست هذا المزيج بين القديم والجديد، لا سيما أنها تأتي ملونة وبكعبٍ غريب. لفتتنا ايضاًالأحزمة العريضة الذهبيّة التي أتت أحياناً ميتاليكيّة وأحياناً أخرى مطرّزة تعكس بدورها الأجواء اليونانيّة التي هيمنت على المجموعة. كما برزت موضة رباط الشعر، هذا الأكسسوار الذي رأيناه باللون الذهبيّ الذي سيطر على المجموعة كما أنّ موضة الإكثار من الأكسسوارات واعتماد طبقات من الأساور والعقود والقلادات برزت ايضاً.

    أضف تعليقا