5 طرق بديلة للتخلّص من المسامّ الواسعة

مهما كانت الأسباب التي أدّت إلى توسّع مسامّ بشرتكِ، فإنّ هذه العلاجات البديلة ستساعدكِ حتماً على التقليص من حجمها والاستمتاع ببشرة أكثر نعومة، نقاءً وجمالاً.

استخدمي الحليب كلّ صباح

يساعد تنظيف البشرة كلّ صباح بالحليب الدافىء على إزالة جميع الأوساخ العالقة عن سطح البشرة والتي يسبّب تراكمها انسداد المسامّ وتوسّعها.

لا تبالغي في غسل البشرة

لاشكّأنّك سمعتِ بالمثل الآتي: "إذا زاد الشي عن حدّه، انقلب ضدهّ"، وعليه فإنّ التنظيف المفرط للبشرة يربكها كثيراً ويسلبها زيوتها الطبيعيّة ممّا يحفّزها على إنتاج المزيد منها. لذا ينصح الخبراء دائماً بغسل البشرة بطريقة معتدلة ومنتظمة لا تزيد عن مرّتين في اليوم.

ماء الورد، الأفضل لتعقيم البشرة

هل تستخدمين التونر؟ مرّري قطنة مشبعة بالتونر على كامل بشرتكِبعد غسلها لغرض إعادة غلق المسامّ مع الحرص على استعمال المياه الباردة كخطوة نهائيّة. يمكن استخدام ماء الورد كتونر طبيعيّ وفعّال على البشرة بكافّة أنواعها.

حمّام البخار

يساعد تعريض البشرة إلى البخار لمدّة عشرين دقيقة مرّة في الأسبوع إلى فتح المسامّ وتسهيل عمليّة تقشير البشرة بعمق واستهداف الأوساخ العالقة في الأعماق.

قوة مكعّبات الثلج

لإعادة غلق هذه المسامّ خاصّة بعد الحمّام البخاريّ وجلسات التقشير المنزليّة والتقليل من حجمها، استعيني بقطع الثلج، مرّريها على كامل بشرتكِ حيث تعمل البرودة على إعادة غلق المسامّ وشدّ البشرة. ويفضّل القيام بصنع مكعّبات الثلج هذه من مكوّنات طبيعية تفيد البشرة كمسحوق المعدونس، الخيار واللّيمون وغيرها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة