4 قواعد لشعر لامع

عزّزي من لمعان وقوّة خصلات شعركِ مع هذه النصائح الذهبيّة والسهلة:

تأثير الماء البارد على لمعان الشعر

لن تصدّقي فعاليّة المياه الباردة على شعركِ، تعزّز من لمعانه وقوّته خاصّة مع التركيز على فروة الرأس، يساعد على تحفيز تدفّق الدم والأوكسجين إليها، وعلى إعادة غلق المسامّ وتسهيل تصفيف الشعر لاحقاً. تجنّبي استعمال المياه الساخنة التي تتسبّب بجفاف الشعر وتقصّفه وتسلبه رطوبته وصحّته.

علاجات الترطيب والكونديشينر

تعرف أيضاً بـLeave In Conditioner وهي أنواع من البلسم لا تشطف بالماء بل تترك على الشعر لغرض تعزيز ترطيبه وتلطيفه وتنعيمه فتبدو الخصلات منتعشة ولمّاعة. ولكن مع هذا النوع من البلسم يتطلّب استخدام أنواع من شامبو الديتوكس التي تنقّي الخصل جيّداً من كلّ بقايا أنواع الكونديشينر العالقة والتي قد تتراكم على مسامّ الشعر فتثقله وتسبّب شحوب لونه.

الرفق بخصلات الشعر

يوصي الخبراء دائماً بأهمية تصفيف الشعر بالطريقة الصحيحة، خاصّة عند تسليط الحرارة العالية على خصلات الشعر وتحديداً الجذور، واستعمال مستحضرات التصفيف الواقية التي تخفّف من تأثير الضرر على الشعر. هذا إضافة إلى اختيار الفرش والأمشاط الصحيحة ذات أسنان طبيعيّة لا تؤذي الشعرواستخدامها دون سحبها بقوّة على الشعر وتمريرها برفق من الأسفل تدريجيّاً نحو الجذور لتسهيل فكّ التشابكات.

العناية بنوعيّة الطعام

أساليب الحياة اليوميّة التي تتضمّن عادات صحيّة جيّدة كالرياضة وشرب كميّات وافرة من الماء وتناول المزيد من الفيتامينات والمعادن والزيوت الأساسيّة المغذّية والمرمّمة للتلف، كلّها خطوات وقرارات إيجابيّة تدعم صحّة البشرة والشعر وتؤمّن اللّمعان،الحيويّة والقوّة لكامل خصلات الشعر من جذورها إلى أطرافها.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر