خسارة الوزن بحسب التمارين الرياضية المناسبة لبرجك

هناك الكثير من التمارين الرياضية التي تعدنا بالكثير، بعضها مفيد وبعضها مجرد إنهاك لا فائدة منه. حتى حين تقررين إختيار التمارين التي تعود عليك بالفائدة غالباً ما تجدين نفسك تشعرين بالملل أو تقومين بها رغماً عنك من دون أي إستمتاع يذكر. الامر الذي يجعلك تشعرين كما لو انك تعاقبين نفسك.. وهذه مقاربة خاطئة. التمارين ليست بعقاب بل يجب أن تشعرين بالسعادة خلال ممارستها، فلماذا لا تشعرين بذلك؟

الجواب بسيط جداً ‪.. نوعية التمارين التي تقومين بها لا تتناسب مع شخصيتك وبالتالي تجعلك تشعرين بالملل .

 

اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

الحمل -21 مارس/آذار - 19 أبريل /نيسان

أنت إمرأة تحبين السرعة والمنافسة وتملكين طاقة عدائية. لا شيء يجعلك تشعرين بالسعادة سوى شعورك الدائم بأنك تتفوقين على الاخرين وعلى نفسك. ممارسة التمارين في المنزل لن تجعلك تشعرين بالرضى لذلك عليك التوجه الى أقرب ناد رياضي . ربما عليك التفكير بمدرب خاص لانك تعشقين ان يتم منحك الاهتمام كاملاً، وطبعاً هناك صفوف تنافسية في النادي حيث يصار الى القيام «بمنافسة» ودية لمعرفة من يمكنه التحمل لفترة اطول من غيره. وبالتأكيد سنجدك هناك.

 

 

الثور 20 أبريل/ نيسان - 20 مايو/ أيار

المرأة الثور ليست من النوع الذي يحب إنهاك نفسه وعليه تفضلين التمارين الرياضية التي لا تجعلك تشعرين بأنك تمارسين الرياضة. وهذا منطقي جداً لان التمارين الرياضية القاسية تترك بشعور من الإنهاك ولا تمنحك الطاقة والانتعاش كما يفترض. لذلك التمارين المثالية لك هي الرقص. التمارين هذه مثالية لسببين الاول هو انها لا تجعلك تشعرين بأنك تمارسين التمارين وثانياً ترضي حبك للإستعراض ولو امام مرآة النادي أو المنزل.

 

 

الجوزاء 21 مايو / أيار - 21 يونيو/ حزيران

تكرهين التمارين ذات الإيقاع الواحد وعادة تشعرين بالملل بسرعة. لذلك التمارين الرياضية المثالية لك هي تلك التي تعمل على اجزاء مختلفة من الجسم بوضعيات مختلفة. في الواقع هناك خيارات عديدة للجوزاء منها أكرو يوغا (اليوغا البهلوانية) التي تتطلب العمل مع شريك، وهذا يناسبك تماماً، وتتضمن تمارين تتنوع بين البساطة والتعقيد. التمارين العالية القوة والكثافة HIIT  مثالية لك لانها قائمة على مبدأ الحركة الدائمة والتمارين المختلفة التي تبعد الملل عنك كلياً.

 

 

السرطان 22 يوينو/ حزيران - 22 يوليو/ تموز

انت من النساء اللواتي يفضلن البقاء في المنزل ولا تحبين النوادي الرياضية. هناك تقومين دائماً بمقارنة نفسك مع الاخريات لذلك الأفضل القيام بتمارينك في منزلك. المحيط الامن والمريح هام لك لذلك يمكن إختيار تمارين اليوغا لتقومي بها في غرفة المعيشة بعيداً عن الاجواء التي تجعلك تشعرين بالتوتر. لكن في حال كان القرار الذهاب الى النادي فافضل تمرين رياضي لك هو الدراجة. يمكنك إصطحاب الصديقات وستكون كل واحدة منهما الى جانبك ولن تشعرين بالغرابة أو عدم الانتماء.

 

 برج الأسد 23 يوليو/ تموز - 22 أغسطس/ آب  

عادة انت روح الحفلة وتحبين ان تشاهدي وأن يصار الى مشاهدتك. الطلة الخارجية هامة بالنسبة اليك لذلك تريدين تمارين رياضية تمكنك من إرتداء الملابس الرياضية التي تجعلك تظهرين بشكل رائع. تحبين التمارين الرياضية بشكل عام ولا تشعرين بالملل خلالها وكلما كان عدد المتواجدين كبير كلما كانت سعادتك اكبر. التمارين المثالية للاسد هي صفوف رقص الزومبا، أو رقص الكارديو التي لا تتضمن الإيقاع الواحد كما انها مرحة جداً .تمرين مثالي اخر للاسد هو رفع الأوزان لانها قائمة على مبدأ تحفيز الذات وإنجاز ما يعجز الاخرين عنه.

 

العذراء 23 أغسطس/ آب - 22 سبتمبر/أيلول

انت إمرأة عملية وتدركين أهمية التمارين، لكن الانهاك والتعرق لا يدخلان ضمن لائحة الامور المفضلة لديك. تحبين الانضباط وتملكين التصميم والقدرة على إنجاز الامور المعقدة. تمارين بيلاتس مثالية لك لانها تتضمن الحركات البطيئة لذلك فهي تشبع عشقك للإنضباط كما انها تتطلب وضعيات مختلفة تتطلب المثالية .

 

 

 

الميزان 23 سبتمبر/أيلول - 22 أكتوبر/ تشرين الأول

تحبين الإختلاط الاجتماعي حتى خلال ممارسة التمارين الرياضية، لذلك التمارين التي تمكنك من التواصل مع الاخر هامة جداً كالتنس مثلاً. في حال لم يكن التنس من الامور التي تجيدين القيام بها فلعله الافضل العمل مع مدرب خاص لانكما حينها ستعملان لتحقيق هدف واحد ما يجعلك جلسات التمرين لها قيمتها بالنسبة اليك. اهمية المدرب تكمن في انه سيحدد لك التمارين التي عليك القيام بها لانه لو ترك الامر لك لما كان بامكانك تحديد أي تمرين تريدين القيام به.

 

 

العقرب 23 أوكتوبر/ تشرين الأول - 21 نوفمبر/ تشرين الثاني

تقدرين العمل الجاد بشكل عام بالحياة وهذه الفكرة تحملينها معك الى النادي الرياضي. كلما تطلبت التمارين مجهود اكبر كلما تعاظم الشعور بالسعادة والرضى عن الذات. تحتاجين الى تمارين تمكنك من التنفيس عن إحباطك لذلك تمارين الملاكمة مثالية لك. لكن في حال لا تحبذين هذا الخيار يمكنك ممارسة رياضة الركض السريع الذي يتطلب قدرة عالية جداً على التحمل.

 

القوس 22 نوفمبر/ تشرين الثاني- 21 ديسمبر/‪كانون الاول

انت امرأة بروح مغامرة وتملكين طاقة ايجابية ومع ذلك تملكين حس المنافسة. تمارين الكروس فيت مثالية لك لانها تتضمن حركات مختلفة وبالتالي تبعد الملل. خيار اخر هو الصفوف التي تدمج بين انواع مختلفة من التمارين وهي تساعدك على إرضاء رغبتك الدائمة بالتغيير كما تعلمك الإنضباط وهذا ما تحتاجين اليه بالضبط.

 

 

الجدي 22ديسمبر/ كانون الأول - 19 يناير/ كانون الثاني

إمرأة جدية ومنضبطة وتأخدين التمارين الرياضية على محمل الجد. فحين تقررين تلتزمين بالحضور الى النادي يومياً. التمارين بالنسبة اليك لا تشكل مصدر فرح بل هي ضرورة لانك تريدين المحافظة على لياقتك وصحتك. تمارين أس أل تي SLT مثالية لك، فهي قائمة على مبدأ القوة والمدة الزمنية الطويلة واللياقة وتتضمن حركات مختلفة تتطلب القوة والتصميم والإنضباط. ميزتها انها ترغمك على تحدي جسدك وإكتشاف قوة داخلية لا تعرفينها وهذا سيكون مصدر للسعادة للمرأة الجدي.

 

الدلو 20 يناير/ كانون الثاني - 18 فبراير / شباط

المرأة الدلو اما تمارس التمارين طوال الوقت أو لا تمارسها على الإطلاق. لذلك ما  تحتاجين اليه هو العمل ضمن مجموعة كي تقوم بتحفيزك حين تقررين التوقف عن ممارسة التمارين. أيضاً تمارينك يجب أن تكون ضمن فريق لانك لا تحبين التمارين التي تتطلب العمل بشكل منفرد. لذلك عليك العثور على ناد يقدم صفوف تنافسية تعمل ضمن مجموعات لانها ستمنحك كل ما تحتاجين اليه، الدعم، الحافز، والمتعة.

 

 الحوت 19 فبراير/شباط - 20 مارس/آذار

أي تمارين رياضية مائية مثالية للحوت. انت امرأة لا تحبين التمارين التي تتطلب المجهودات الكبيرة لذلك تحتاجين الى تمارين تتناسب مع طبيعتك الحالمة الرومانسية. السباحة مثالية لك لكن ما يناسبك تماماً هي الزومبا المائية أو رياضات الرقص المائي فهي تشمل كل ما تحبينه، الماء والموسيقى والرقص والراحة النفسية.

 

اقرئي أيضاً

لماذا علاقتك به فاشلة؟ الأبراج تمنحك الإجابة

أي من الرجال هو الأكثر وفاءً بحسب الأبراج؟

كيف يتعامل كل برج من الأبراج مع الحزن ؟

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة