6 طرق منزلية لعلاج الإنفلونزا من دون طبيب

تعد الإنفلونزا من الأمراض المعدية و الشائعة، وتتسبب بها فيروسات تصيب الجهاز التنفسي، وتنتشر في رزاز السعال الصادر من الشخص المصاب بالمرض، ما يؤدي إلى إصابة أي شخص يستنشقه.
وتظهر أعراض الإنفلونزا فجأة دون سابق إنذار، ومنها العطس، وألم في الحلق، وسيلان الأنف، بالإضافة إلى ألم في العضلات، وقشعريرة، وتعرق، وصداع، وهناك عديد من الطرق المنزلية لعلاج الإنفلونزا دون أخذ الأدوية، أو الذهاب إلى الطبيب، منها:

الإكثار من تناول شوربة الدجاج:
الشوربة لها فائدة كبيرة للوقاية من مشكلات البرد، لأنها تحتوي على عناصر طبيعية لوقاية وحماية الجسم من التلوث، خصوصاً شوربة الدجاج.
 

شرب السوائل:
تؤدي الإنفلونزا إلى حدوث جفاف، خاصة إن كانت مصاحبة للقيء، أو الإسهال، لذا يجب شرب كميات كافية من السوائل مثل الشاي بالأعشاب، والماء، والعصائر الطازجة، وعليكِ بمراقبة لون البول لمعرفة إذا ما كانت السوائل التي قمت بشربها كافية أم لا.

استنشاق الهواء الرطب:
فاستنشاق الهواء الرطب يخفف من احتقان الأنف وألم الحلق.

تناول الفاكهة والخضار:
لأنها غنية بالعناصر الغذائية المهمة، حيث تحتوي على عدد كبير من الفيتامينات، لذا عليكِ أن تستبدلي قطعة الحلوى في الصباح بحبة فاكهة.

غسل اليدين:
مع بداية ظهور أعراض الإنفلونزا عليكِ أن تقومي بغسل يديك باستمرار بالماء والصابون.

النوم جيداً:

وعليكِ كذلك أن ترتاحي في المنزل، وتنامي بشكل كافٍ، لأن ذلك يساعد في تحسين عمل الجهاز المناعي على ألا يقل عدد ساعات نومكِ عن 8 ساعات في اليوم.

وهناك علاقة قوية بين علاج الإنفلونزا والنوم، فقد أثبتت دراسة، أن الأشخاص الذين ينامون 4 ساعات في اليوم فقط تنخفض مناعتهم إلى النصف مقارنة بأولئك الذين ينامون 8 ساعات في اليوم.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية