أسرع الطرق لفقدان الوزن قبل العيد

هناك العديد من الطرق لفقدان الكثير من الوزن بسرعة، ومع ذلك فإن أغلبيتها تصيبك بالإحباط والملل وعدم فقدان الوزن، لذا يجب أن تكون لديك قوة إرادة من حديد، ويجب عليك بناء نظام غذائي علمي تحت نظريات علمية بخلاصة أحدث الدراسات الخاصة بفقدان الوزن سريعاً والتي ستلقي نتائجها سريعاً لانقاص وزنك قبل قدوم العيد، ومن هنا نقدم لك جميلتي الخطة العلمية لنظام غذائي علمي سليم لرجيم سريع مناسب لفترة الاعياد كما يلي:

الخطة الموجزة هنا:

تخفيف الشهية بشكل ملحوظ: يجعلك تفقدين الوزن بسرعة، وأيضاً يعمل على تحسين صحة التمثيل الغذائي الخاص بك في نفس الوقت، لذلك نقدم لك خطة مكونة من خطوات بسيطة لفقدان الوزن بسرعة كالتالي:
1. خفض السكريات والنشويات: الجزء الأكثر أهمية هو خفض السكريات والنشويات "الكربوهيدرات"؛ لأن هذه هي الأطعمة التي تحفز إفراز الأنسولين أكثر من غيرها، والأنسولين هو هرمون والسبب الرئيسي لتخزين الدهون في الجسم.
الخلاصة: إن إزالة السكريات والنشويات "الكربوهيدرات" من النظام الغذائي الخاص بك تعمل على خفض مستويات الأنسولين وقتل شهيتك، وتجعلك تفقدين الوزن دون جوع.

2. تناول البروتين والدهون والخضراوات: ينبغي أن تشمل كل واحدة من وجبات الطعام الخاصة بك مصدراً للبروتين وآخر للدهون والخضراوات، ولكن منخفضة الكربوهيدرات.
مصادر البروتين:
· اللحوم كلحوم البقر والدجاج ولحم الضأن، ولكن بكميات أقل؛ نظراً لاحتوائه على دهون أكثر.
· الأسماك والمأكولات البحرية، وخصوصاً سمك السلمون والجمبري.
· البيض، فهو غني بالأوميجا 3.
واعلمي سيدتي أن الوجبات الغذائية الغنية بالبروتين تعمل على الحد من الرغبة في تناول وجبات خفيفة في وقت متأخر من الليل بمقدار النصف.
قائمة الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات:
· بروكلي.
· قرنبيط.
· سبانخ.
· الكرنب.
· السلق.
· الخس.
· الخيار.
· الكرفس.
يمكنك أن تأكلي كميات هائلة منها دون الحصول على أكثر من 20-50 صافي الكربوهيدرات في اليوم الواحد، كما يمكنك اتباع نظام غذائي يقوم على اللحوم والخضار، ويحتوي على كافة الألياف والفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها لتكون صحية لجسدك.
مصادر الدهون المناسبة لك، ولكن بكميات قليلة "ملعقتين في اليوم":
زيت الزيتون.
زيت جوز الهند.
زيت الأفوكادو.
الزبدة.
لا تخافي من تناول الدهون، ولكن استخدمي الأنسب بكميات أقل، فأفضل الدهون في الطبخ زيت جوز الهند؛ لأنه يحتوي على الدهون الأكثر تشبعاً من غيره، ويمكن أن يعزز الأيض قليلاً وسرعة الحرق، كما أنه ليس هناك سبب للخوف من هذه الدهون الطبيعية، إذ تظهر دراسات جديدة أن الدهون المشبعة لا تزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

أضف تعليقا
المزيد من حمية ولياقة