8 أطعمة تحميك من السمنة تناوليها قبل النوم

جميع الدراسات والأبحاث الطبية تؤكد أن تناول الطعام وشرب المياه قبل النوم يؤدي إلى إصابتك بالسمنة لكن كشف بحث طبي جديد عن مجموعة من الأطعمة التي تحفظ العاملين ليلاً من الإصابة بالسمنة.
تناول البحث  الضغوط العصبية التي يتعرض لها الإنسان والناتج عن العمل ليلاً، وتناول الأطعمة الدسمة في أوقات متأخرة من الليل؛ مما يجعل الإنسان عرضة بشكل مباشر للإصابة بالسمنة.
الفواكه
أولى الوجبات التي ينصح بها هو تناول الفواكه ليلاً بدلاً من تناول الوجبات السريعة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة تساعد في زيادة وزنك بشكل غير عادي، لذا أحرصي على تناول الفواكه مثل الموز والكيوي والتفاح بدلاً من الوجبات السريعة مثل البطاطا المقلية والهامبرغر.

السلطة
طبق السلطة يعد أحد أفضل الأطعمة التي تحمي من يتناولها ليلاً من السمنة.
 

الأرز البني
يعد أحد أفضل الوجبات التي تساعد بشكل مباشر في إنقاص الوزن، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات مثل الحديد والبروتين والألياف.

عصائر الفواكه
تخلى عن إدمانك للمشروبات الغازية خاصة تلك  المخصصة لمن يتبعون حمية خاصة؛ نظراً لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر، واستخدمي العصائر الطبيعية مثل عصير التفاح أو عصير البرتقال؛ حتى تتمكن من إنقاص وزنك سريعاً.
الزبادي
من أفضل منتجات الألبان التي تساعد على حرق الدهون داخل جسم الإنسان هو الزبادي؛ لذا احرصي على تناول طبق صغير من الزبادي قبل ذهابك إلى السرير بدلاً من تناول الأطعمة الدسمة التي تزيد من وزنك بسرعة كبيرة.
اللوز
أحد أفضل الأطعمة التي تساعد على إنقاص الوزن بشكل غير عادي؛ لذا اجعلي وجبتك الأخيرة قبل النوم مكونة من بضع حبات اللوز غير المملح.
الحليب
أفادت الدراسة أن تناول ثلاث حصص يومياً من الألبان يؤدي إلى نقص الوزن وحرق الدهون داخل جسم الإنسان بشكل غير عادي.
الشوفان
تناول الشوفان ليلاً يعطي إحساساً بالشبع؛ لذا أحرصي على تناول الشوفان ليلاً بدلاً من تناول الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية التي تساهم في زيادة وزنك بشكل كبير، خاصة مع عدم قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية بنفس الكفاءة  في النهار.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية