لراحة قدميك في الجو الحار.. اتبعي هذه النصائح

مع اطلالة كل صيف يصبح الاهتمام بالقدمين ضرورة ملحة أكثر من أي وقت آخر لسبب معروف، وهو أنَّ انتعال أحذية مفتوحة يصبح ضرورة للتخفيف من وطأة الحرِّ الأمر الذي يكشف عن الأقدام والأظافر، فإذا كنت ممن يرتدين الصنادل في فصل الصيف فإنَّ ذلك يستوجب عليك الاهتمام بقدميك لتتمكني من ارتداء هذه الأحذية المكشوفة أثناء السير في ظل درجات الحرارة المرتفعة أو عند الذهاب للشواطئ، ولتبدو قدماك بمظهر مخملي جميل يعكس تمتعك بالصحة والعناية الفائقة.

 

إليك بعض النصائح المهمَّة لصيف مريح للقدمين:

ـ لا تقف لساعات طويلة خاصة مع ارتداء الكعب العالي، حاولي إراحة قدميك وكعبيك بالجلوس قدر الإمكان.

ـ لا تفرطي في استخدام طلاء الأظافر، إذ إنَّ الأظافر هي جزء حي من أجزاء الجسم وتحتاج للراحة من فترة لأخرى لتنمو بشكل صحي. لذلك ينصح الخبراء بعدم الإفراط في استخدام طلاء الأظافر والتخلي عنه من حين لآخر. المواد الكيماوية المستخدمة في صناعة طلاء الأظافر قد تضرُّ بصحة أظافرك وتتسبب في تصبغها واصفرارها.

ـ ارتدي الأحذية المريحة، إذ يجب أن يكون الحذاء مريحاً يجمع بين الطراوة والكعب المريح والتهوية الجيِّدة للأصابع والقدمين بالإضافة إلى اختيار المقاس المناسب بحيث لا يعيق الدورة الدمويَّة ولا يؤلم القدمين.

ـ إذا كنت ترتدين حذاء رياضياً مغلقاً احرصي على ارتداء جوارب قطنيَّة لتمتص العرق، وتوفر الراحة وتقلل من الاحتكاك.

ـ ارتدي جوارب خفيفة مع الأحذية المفتوحة ولا تنسي وضع واقي الشمس قبل الخروج نهاراً على أصابع قدميك، والأماكن الظاهرة منها لتجنب الاسمرار.

ـ انقعي قدميك في الماء الدافئ لمدَّة ربع ساعة مع قليل من الملح مرَّتين، وضعي كريماً مرطباً للقدمين والكعبين قبل النوم بشكل دائم.

ـ ولا تنسي تناول الماء على الأكل من 8 الى  12 كوب يومياً لترطيب جسمك وقدميك وتجنب التورم والانتفاخ.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 
  • ماسك طبيعي للعناية المثاليَّة للقدمين:

ـ 4 ملاعق شمع النحل أو الشمع العادي في حال تعذَّر الحصول على شمع النحل.

ـ نصف كأس ماء الجزر.

ـ نصف كأس زيت الخروع.

ـ نصف كأس زيت الأفوكا.

ـ عصير ليمون.

 

طريقة التحضير:

ـ يسخن الكل (الزيت، الشمع) بطريقة حمام بخار ثمَّ نضيف ماء الجزر مع التحريك السريع بعد ذلك نضيف أربع نقاط من عصير الحامض.

ـ يمكن إضافة أربع نقاط من زيت الخزمى إذا كان متوفراً حتى نحصل على كريم نضعه في وعاء للكريمات وتستعمله بالليل فوق رجلين مبللتين بالماء.

ـ ثم نضع جوارب قطنيَّة ناعمة.

 

إقرئي أيضاً: فوائد مذهلة للسير على الرمال حافية القدمين

إقرئي أيضاً: 5 خطوات لترطيب تشقق وجفاف القدمين

إقرئي أيضاً:  هذه فوائد تدليك القدمين قبل النوم!

أضف تعليقا
المزيد من نصائح صحية