تأثير التوتّر على البشرة وكيفية تفاديه

من الطبيعيّ ملاحظة كلّ سيّدة ازدياد مشاكل بشرتها مع المراحل التي يرافقها التوتّر في حياتها، إذْ يؤكّد الأطبّاء أنّ التوتّر ينعكس سلباًعلى البشرة بهذه الطرق الـ 6:

زيادة ظهور مشاكل سابقة

العلاقة بين التوتّر ومشاكل البشرة هي علاقة طرديّة، فما أن يزيد التوتّر حتى تزيد علامات مشاكل البشرة في الظهور خاصّة الأكزيما والصدف.
السبب الأساسيّ هو زيادة إفراز هرمون الكوتيزول في الجسم أثناء التوتّر ممّا يضعف جهاز المناعة لتبدأ مشاكل الجسم بالتفاقم ومنها مشاكل البشرة.

مشاكل اجتماعيّة

مع ظهور مشاكل حقيقيّة في البشرة، يميل الإنسان إلى العزلة ما يسبّب مشاكل اجتماعيّة حقيقيّة أيضاً.

قلّة النوم

من الطبيعيّ ألّا تنالي القسط الكافي من النوم وأنتِ في حالة من التوتّر الشديد، وإنْ تمكّنتِلن تستغرقي كفاية حتى تحمي وجهكِ من ظهور علامات التعب عليه، خاصّة الهالات السوداء، العيون المنتفخة إضافة إلى تسريع ظهور علامات التقدّم في السنّ خاصّة التجاعيد.

تساقط الشعر

مع ارتفاع نسبة التوتّر في الجسم يبدأ الشعر بالتوقّف عن النموّ بمعدّله الطبيعيّ، كذلك تضعف جذوره ممّا يؤدّي إلى تساقطه بشكل ملحوظ.


من الطبيعي أن يتعرض كلّ شخص للتوتّر وإلى ضغوطات الحياة، لكنّ المهمّ هوالبحث عن طرق لتفريغ هذه الطاقات السلبيّة مثل ممارسة التمارين الرياضيّة واليوغا، قضاء الوقت مع أشخاص محبّبين والجلوس خارجاً في الطبيعة.
 

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة