بدقيقة.. طريقة مبتكرة لطيّ العباءة في حقيبة السفر

من الصعب المحافظة على قوام العباءة بعد طيّها في حقيبة السفر خاصة بعد فردها بالكامل، إذ يصبح استخدام المكواة حاجة ملحة مع علامات الطي التي تظهر هنا وهناك، وبما أن قماش العباءات يمتاز بطبيعته المختلفة عن باقي الملابس، إليك طريقة مبتكرة لطيّها بسهولة باستخدام ورق الزبدة فقط!

بالطبع لن نستخدم ورق الزبدة لطهي العباءة! بل سنستخدم هذا الورق ذو القوام الخفيف لطيّ العباءة في الحقيبة بحيث تحصل السيدة على عباءة مطوية بثبات مع علامات طي خفيفة بدلاً من العلامات الكبيرة والكثيرة.

طريقة التطبيق

يتم طيّ العباءة بالطريقة المعتادة مع إضافة طبقة من ورق الزبدة بعد كل خطوة، شاهدي الخطوات بالصور:

طيّ الكم الأول

 

طي الكم الثاني

 

 طي الجزء السفلي

 

 تناسب هذه الطريقة العباءات المرصعة بالأحجار و"الستراس"، ويجب أن يتم وضعها في أعلى طبقة من الحقيبة بعد ترتيب كامل الأغراض.

كان لمصممة الأزياء السعودية ميسون إدريسي رأيها الخاص في هذه الحيلة البسيطة، وقالت: "هذه الطريقة في طيّ العباءة جيدة ومنتشرة كما أنها تناسب السيدات اللواتي يملكن الوقت قبل موعد السفر، يفضل أن يتم استخدام ورق الزبدة تحديداً لرقة أوراقه وسهولة طيّها، فالورق العادي وأوراق الصحف لا تناسب قماش العباءات الرقيق، خاصة إن كانت العباءة بلون فاتح كالبيج".

وأضافت: "أنا ألجأ لطريقة سهلة أيضاً في طيّ العباءات خاصة المطرزة والتي تحتوي على خرز، إذ أقوم بقلبها على الوجه الأخر، وأطويها بالطريقة الاعتيادية وأضعها على وجه الحقيبة، هذه الطريقة تعمل على حماية العباية".

كذلك تقوم المصممة ا|لإماراتية أمل مراد باللجوء لطريقة ثالثة وهي طيّ العباءة بالشكل المعتاد ووضعها داخل اكياس السولفان ذات القوام المتماسك، بهذه الطريقة تحافظ العباءة على شكلها عند فردها وإخراجها من حقيبة السفر.

جربي هذه الطريقة في طيّ العباءة وأخبرينا رأيك!

سمات :

أضف تعليقا