عطرك بنكهة الفانيليا إصنعيه في منزلك

هل تحبين أن يحتوي عطرك على لمسة من الفانيليا الأخاذة؟ بالطبع نعم. لذا، نقدّم لك هذا الخبر السار: بات بإمكانك أن تصنعي هذا العطر في منزلك. ليس هذا فحسب، اعلمي أيضاً أنّه يساعدك على التخلص من حالة الإحباط وعلى أن تنعمي بنوم هانئ، كما أنّه يُبعد عنك الناموس المزعج. فهل أنت مستعدّة للتجربة؟ إذاً، إبدئي القيام بالخطوات الضرورية ولا تترددي.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

حضّري عطرك

إذاً تريدين أن تحصلي على عطر بلمسة الفانيليا الرائعة والأنثوية المميزة. فهل أنت مستعدة لتطبيق هذه الوصفة؟ إذا كانت إجابتك هي «نعم»، إبدئي باتباع هذه الخطوات المهمة:

-أحضري هذه المكوّنات: القليل من سائل التعقيم الطبي بدرجة 70، 4 إلى 5 قبضات أو فصوص صغيرة من الفانيليا، 20 نقطة من زيت الجوجوبا أو اللوز الحلو.

-إفتحي قلب قبضات أو فصوص الفانيليا وأفرغي ما في داخلها وضعيه في وعاء زجاجي على حدة. 

- قطّعي الأجزاء المتبقية من فصوص الفانيليا إلى قطع صغيرة وأضيفيها إلى محتوى الوعاء. 

-أضيفي سائل التعقيم الطبي بدرجة 70 إلى أن يغمر قطع الفانيليا بشكل كامل.

-أغلقي الوعاء بشكل جيّد وضعيه في مكان دافئ وجاف لمدة 6 أسابيع، على أن تفتحيه وتحرّكي مكوناته مرّة كلّ أسبوع. فلا تنسي هذا!

-بعد مرور 6 أسابيع، قومي بتصفية المزيج وضعي الخلاصة في عبوة مخصّصة للعطر وأضيفي إليه بضع نقاط من الزيت الذي تفضلينه (زيت الجوجوبا أو زيت اللوز الحلو) لأنّه يساعد على ثبات الرائحة على بشرتك لوقت طويل. 

-إحرصي على حفظ عطرك في مكان منعش وجاف. وهكذا يمكنك أن تستخدميه لمدّة شهر كامل. 

 

فوائد العطر

إذاً، لقد حضّرت عطرك بلمسة الفانيليا اللذيذة، فتنشقي رائحته المذهلة والمميزة وانعمي بها لأطول مدّة ممكنة. لكن، هل تعرفين أن الفانيليا تساهم في تحسين مزاجك وحالتك النفسية؟ هذا صحيح! نعم، كما أنّها تهدّئ من شعورك بالقلق والاكتئاب والأرق والتوتر وتساعدك على النوم بشكل أفضل، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على صحّتك وبشرتك وإطلالتك عموماً، فجرّبي هذه الوصفة ولا تترددي أبداً.

 

جرّبي أحد هذه العطور التي يدخل في قوامها عنصر الفانيليا ذو النغمة العطريّة المميّزة جدّاً والتي تدخل فوراً في الوجدان ولا يمكن أن تُمحى من الذاكرة:

تيرّاكوتّا لو بارفان Terracotta Le Parfum من جيرلان Guerlain

 عطر من عائلة الزهور الشمسيّة، تعلوه روائح البرغموت وجوز الهند وزهرة التياري، وينبض قلبه بزهر الليمون والإيلانغ لانغ والياسمين، مع قاعدة من المسك والفانيليا.

 بوي شانيل Boy Chanel من مجموعة Les Exclusifs de Change

تشعر من اللحظة الأولى بطاقة قشر الليمون والليمون الهندي المنشّطة وبعطر الخزامى. أمّا القلب فمدلّل بزهرة إبرة الراعي مع الورد وزهر البرتقال، قبل أن يتكشّف أساسه بتدرّجات من خشب الصندل والبيبرونال اللوزي والكومارين مع لمسة من الفانيليا ونفحة المسك القطنيّة.

 برادا كاندي كيس Prada Candy Kiss من برادا Prada

عطرٌ شرقيّ يفوح بعبق المسك والفانيليا وزهر الليمون.

لو بارفان روز كوتورLe Parfum Rose Couture  من إيلي صعب Elie Saab

عطر زهريّ يفوح بنغمات الورد والفوانيا وزهر الليمون والبرغموت، بينما ينبض قلبه بالورد والياسمين والفانيليا والدراقن والليتشيه.

بلاك أوركيد Black Orchid من توم فورد Tom Ford

ماء تواليت شرقي زهري،  يفوح بشذا البرغموت والإيلانغ إيلانغ والكشمش الأسود والتوبر، فيما تطغى عليه روائح السحلّية السوداء والتوبروز وفواكه متعدّدة. أما الأساس فخليط من اللوتوس والفيتيفير والفانيليا والبخور والباتشولي.

 بلاك نوي بلانش Black Nuit Blanche من إيف سان لوران Yves Saint Laurent

عطر شرقي تابليّ، تطفو على مقدّمته رائحة الأرزّ وبهار البوربون، بينما القلب ينبض بزهر البرتقال وحبوب البنّ، على قاعدة من الفانيليا وخشب الصندل والمسك الأبيض.

 أولمبيا أكوا Olympéa Aqua من باكو رابان Paco Rabanne

ماء عطر زهري مائي. هو مزيج من الفانيليا المالحة مع العنبر وخشب الكشمير، تبرزه زهرة الزنجبيل مع أوراق البيتي غران وقشور البرغموت من كالابريا.

 

إقرئي أيضاً: اصنعي عطرك المفضّل بـ 3 طرق

إقرئي أيضاً:  وصفات لتصنعي عطرك الخاص

إقرئي أيضاً:  اصنعي عطرك الفريد بنفسك

أضف تعليقا
المزيد من عطور