هذا هو سرّ جمال شعر الهنديات!

نعم، يحظى شعر النساء الهنديات الكثيف والناعم والصحيّ بإعجابك. فهو طويل غالباً ودائم البريق والتألق وخال من كل ما قد يسيء إلى إطلالة المرأة الجميلة. وأنت تريدين بالطبع أن تحصلي على شعر مماثل. فلتعلمي إذاً أنّ هذا ليس بالمهمة الصعبة. هذا صحيح! فماذا تنتظرين؟ اكتشفي في ما يلي بعض أسرار العناية الخاصة بنساء الهند.

 

حمام الزيوت التقليدي

هل بدأت تشعرين بالحماس؟ لا بدّ لك من ذلك. والآن، تعرّفي إلى الطريقة السحرية التي تستخدمها الهنديات من أجل ترطيب خصلاتهنّ وإضفاء البريق الصحي عليها وتخليصها من التلف والقشرة وكلّ المشكلات المزعجة. والسرّ؟ أنهنّ يبللنها، مرّة أسبوعياً على الأقل، ببعض الزيوت الطبيعية. إذاً، لا تتردّدي في تطبيق هذه الوصفة الفعالة والمفيدة:

-طبّقي على كامل شعرك زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون، كلاً على حدة أو معاً، مع تدليك فروة رأسك ومن دون أن تنسي أطرافه.

-غطّي كامل شعرك بقطعة من النايلون المخصّص لتغليف الأطعمة ثمّ بمنديل أو فولارد.

-أتركي الزيت على شعرك لمدة ليلة كاملة.

-في اليوم التالي، نظّفي شعرك بالشامبو الذي يناسبه أو استخدمي أحد أنواع بودرة الشعر الهندية مثل الأملا، الشيكاكاي أو البراهمي أو الحناء الطبيعي. 

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

القناع سريع التطبيق

في حال لم تتمكنّي من تطبيق الحمام السابق، ندعوك إلى أن تصنعي هذا القناع سهل التحضير:

-إمزجي ملعقتيّ طعام من أحد الزيوت التي ذكرناها سابقاً (زيت جوز الهند أو زيت السمسم أو زيت اللوز الحلو أو زيت الزيتون) مع ملعقتي طعام من الكريم فريش وصفار بيضة واحدة.

-طبّقي المزيج على شعرك مع تدليك فروة رأسك بلطف واحرصي على أن يبلغ المزيج أطرافه.

-غطّي شعرك بالنايلون المخصّص لتغليف الطعام ثمّ بمنشفة دافئة لمدّة تراوح بين 30 دقيقة وساعة واحدة. 

-إنزعي القناع عن شعرك من خلال غسله بواسطة الشامبو الخاص به.

 

-تذكّري أنّه يمكنك أن تضيفي إلى قناعك بودرة الأملا أو البراهمي والنتيجة؟ شعر لامع وخال من القشرة وسريع النمو. فهل ما زلت تنتظرين؟!

 

إقرئي أيضاً: وصفات غريبة لتنعيم الشعر الجاف

إقرئي أيضاً: طريقة حماية الشعر من آثار الصيف

إقرئي أيضاً: إليك ما يمكن للعسل أن يفعله لبشرتك وشعرك

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر