إتيكيت دعوات الزفاف

لقد حدّدتِ التاريخ، وقرّرتِ موضوع الحفل، واخترتِ فستانك، والآن حان الوقت إعلام الجميع. بطاقات الدعوة لزفافك تحدّد مسار يوم الزفاف، ويجب أن تعكس أسلوبك الشخصي وذوقك. إنّها أول رسالة رسميّة يتلقاها ضيوفك عن الحدث، لذا احرصي على جعلها مميّزة.

 

 

حدّدي أسلوبك

ابدأي باتّخاذ قرار فيما إذا كان زفافك سيكون رسميّاً أو تقليديّاً أو عصريّاً، واختاري بطاقات الدعوة وفقاً لذلك. البطاقة التي تختارينها تعكس مدى رسميّة الحدث، من خلال الورق والخط والأسلوب إذا كان زفافك رسميّاً يجب أن تكون البطاقة رسميّة.

 

 

البطاقة التقليديّة

البطاقة الرسميّة التقليديّة بسيطة بشكل أنيق، تُكتب عادة بالحبر الأسود المطبوع على ورق مقوّى أبيض أو ملوّن كريميّ. قد تكون البطاقة إما مسطّحة أو مطويّة، بحيث يكون الخط المطبوع على الواجهة. هناك مجموعة واسعة من الورق المناسب، سواء العادي أو المنقوش.

يتمّ عادة طباعة بطاقات الزفاف بالحبر الأسود على موديل "منقوش" أو نصّي. هذه الموديلات التقليديّة مناسبة أيضاً للاستخدام في البطاقات للحفل الأقلّ رسميّة.

على الرغم أنّه يتمّ بشكل متزايد استخدام طابعات الليزر الحديثة لطباعة كلمات بطاقات الدعوة، إلا أنّ البعض يفضّل الطرق التقليديّة، مثل التخطيط الحراري والحفر.

التخطيط الحراري ينتج كتابةً مرتفعةً عن الورقة، بفعل الحرارة. يتمّ طباعة بطاقات الدعوة بالحبر، ورشّ بودرة خاصة على الحبر الرطب. ثم يتمّ وضع البطاقة في جهاز تدفئة، الذي يذيب البودرة و"يرفع" الحبر عن سطح الورقة. أما الحفر، الأقلّ تكلفة، فهو رفع الحبر عن سطح الورقة، ويتضمّن حفر لوحات معدنيّة وملء النقش بالحبر، ثم ضغط الورقة في اللوحات.

 

 

البطاقة العصريّة

إذا اخترت بطاقة دعوة عصريّة، لديك خيارات كثيرة رائعة. يحبّ الكثير من الأزواج العصريّين الحريّة التي تعطيهم إيّاها بطاقات الدعوة العصريّة، لتعديل الدعوة حسب شخصيّاتهم. إذا كنت تفكّرين بموضوع زفاف معيّن أو بلون معيّن، ابحثي عن بطاقات تعكس ذلك.

 

سمات :
أضف تعليقا